السعودية

ما الخاصية التي تشترك فيها الرخويات، والمفصليات؟

ما الخاصية التي تشترك فيها الرخويات، والمفصليات؟

الآن، ومن الموقع الإلكتروني “اعرفها صح” تستطيع عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة معرفة جميع حلول أسئلة المناهج التعليمية السعودية؛ لذلك اليوم سنقدم لكم إجابة سؤال: ما الخاصية التي تشترك فيها الرخويات، والمفصليات؟، والتي تعد من أسئلة مادة العلوم، الصف الرابع ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، فتابعوا معنا قراءة السطور القادمة.

ما الخاصية التي تشترك فيها الرخويات، والمفصليات؟

اعلان

الحل الصحيح هو: “ليس لها عمود فقري” تعتبر جميع حيوانات الرخويات، والمفصليات من الحيوانات اللافقارية، والتي تشترك في نفس الخاصية. ولمعرفة المزيد من المعلومات، أبقوا معنا.

ما المفصليات، وما الرخويات؟

اعلان
  1. أولاً: المفصليات: هي أكبر مجموعة من الحيوانات اللافقاريات. لها أرجل مفصلية، وأجسامها مقسمة إلى أجزاء، وبعضها، تتنفس عن طريق الخياشيم، وبعضها الآخر عن طريق أنابيب (قصيبات) دقيقة تفتح عند سطح الجسم. وللمفصليات هيكل خارجي صلب يحمى الجسم، ويحفظه رطباً، وتنقسم المفصليات إلى أربع مجموعات هي: الحشرات، والعديدة الأرجل، والقشريات، والعنكبيات.
  2. ثانياً: الرخويات: يهتم بعض الناس بجمع أشكال مختلفة من الأصداف من شاطئ البحر، فما مصدر هذه الأصداف؟ تعود إلى حيوانات لا فقارية، أجسامها لينه تسمى الرخويات، وجميعها لها تراكيب صلبة لدعم، وحماية أجسامها اللينة، وبعض هذه التراكيب داخلية، وبعضها خارجية، ومنها الأصداف. معظم الرخويات تعيش في الماء.
أعزائي الطلبة، وصلنا، وإياكم إلى ختام موضوع إجابة سؤال: ما الخاصية التي تشترك فيها الرخويات، والمفصليات؟، ونتمنى أن ينال هذا المقال إعجابكم. نقدم لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الحلول الصحيحة، من المرحلة الابتدائي حتي الثانوية.
اعلان
السابق
من العناصر القلوية الأرضية التي تقع في العمود الأيسر الثاني من الجدول الدوري
التالي
تسمى درجة الحرارة التي تبدأ المادة عندها في الانصهار