ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الانصهار

ندخل الآن إلى الوحدة الثانية (طبيعة المادة)، من كتاب العلوم، لصف أول متوسط، الفصل الدراسي الأول، وسنقوم بحل جميع الأسئلة، وسنبدأ الآن بكتابة إجابة سؤال: ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الانصهار؟، لذلك يا عزيزي الطالب، يا عزيزتي الطالبة، نريد منك الاستمتاع بالقراءة إلى الختام.

ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الانصهار؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تغير المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة“، وذلك لأن درجة الحرارة التي يحدث عندها تحول المادة من حالة الصلابة إلى الحالة السائلة درجة الانصهار.

درجة الانصهار

اعلان

سوف تلاحظ التغيرات في حالة المادة عندما تنصهر مكعبات من الجليد موضوعة في كأس، وكذلك تحول الماء من حالة السيولة إلى حالة الصلابة عند وضعة في مجمد الثلاجة، وتسمى درجة الحرارة التي تحدث عندها تحول المادة من حالة الصلابة إلى الحالة السائلة “درجة الانصهار”.

أين يتواجد الماء؟

اعلان

يتواجد الماء في ثلاث حالات، وهي: الصلبة ، السائلة، الغازية، فالجزئيات في الجليد متراصة مع بعضها البعض وتهتز في مكانها، ولكنها في الماء السائل تنزلق بعضها فوق بعض لأنها تمتلك طاقة حركية أكبر، وفي حالة بخار الماء، تتحرك الجزئيات بحرية داخل الوعاء لأن طاقتها أكبر بكثير.

أتمننا مقالنا لهذا اليوم بحمد الله تعالى، كما أنه قدمنا لكم من خلاله إجابة سؤال: ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الانصهار؟، وأيضاً عرفنا مع بعض ما درجة الانصهار.. نقدم هذا الحل النموذجي عبر موقع اعرفها صح لمشاركة الإجابات الصحيحة.

ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الانصهار؟

الإجابة الصحيحة هي: “تغير المادة من حالة الصلابة إلى حالة السيولة”، وذلك لأن درجة الحرارة التي يحدث عندها تحول المادة من حالة الصلابة إلى الحالة السائلة درجة الانصهار.

السابق
أين يقع وادي السرحان
التالي
متغير يقاس أثناء التجربة