ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان

من درس الخواص والتغيرات الفيزيائية، لكتاب العلوم، الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، الوحدة الثانية، سنقدم لكم إجابة سؤال: ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان؟، حيث إن فريق اعرفها صح يعمل على إستخراج الإجابات الصحيحة والنموذجية من مصدرها الرسمي (منصة عين دروس التعليمية)، داخل المملكة العربية السعودية.

ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تغير حالة المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية“، وذلك لأن درجة الغليان هي النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة عند تحول المادة من حالة السيولة إلى الحالة الغازية.

درجة الغليان

اعلان

عند أي درجة حرارة يتحول الماء من الحالة السائلة إلى الغازية؟ درجة الغليان هي: النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة عند تحول المادة من حالة السيولة إلى الحالة الغازية، وكل مادة نقية لها درجة غليان ثابتة عند ضغط جوي معين.

فدرجة غليان الماء تساوي ١٠٠°س عند ضغط جوي واحد، ودرجة غليان النيتروجين تساوي ١٩٥،٨°س، ولذلك يتحول إلى غاز عند وضعه في الهواء.

كيف يتحول النتيروجين؟

اعلان

يتحول النيتروجين المسال إلى غاز فور تعرضه لحرارة الغرفة، فدرجة غليان النيتروجين (- ١٩٥،٨°س) أقل بكثير من درجة حرارة الغرفة.

أعزائنا الطلاب والطالبات إلى هنا نختتم موضوعنا الأساسي إجابة سؤال: ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان؟، ونتمنى لكم مزيداً من النجاح والتفوق، نقدم هذه العبارات النموذجية عبر موقع اعرفها صح.

ما التغير الفيزيائي الذي يحدث عند درجة الغليان؟

الإجابة الصحيحة هي: “تغير حالة المادة من الحالة السائلة إلى الحالة الغازية”، وذلك لأن درجة الغليان هي النقطة التي تثبت عندها درجة الحرارة عند تحول المادة من حالة السيولة إلى الحالة الغازية.

السابق
استعلام الضمان الاجتماعي المطور
التالي
ما الذي يفعلة منفذ التجربة بعد تحليله البيانات