ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

نعرف جميعنا أن للجذور، والسيقان أهمية كبيرة جداً للنباتات، لذلك قمنا بالدخول إلى درس: عمليات الحياة في النباتات، والتي يكون من دروس الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، مادة العلوم، وأخذنا فكرة كبيرة عن الدرس بالكامل، وسنقوم الآن بتقديم إجابة سؤال: ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟ فما عليكم سوا القراءة فقط.

ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

الإجابة الصحيحة هي: “الساق“، وذلك لأن السيقان تراكيب تبقي النبات محافظاً على قوامه، وتحمل الأوراق، وبعض السيقان لينة، والآخر خشبية قاسية، وقوية، ولمزيد من المعلومات داخل هذا الموضوع، أبقوا معنا.

ما أهمية الجذور والسيقان للنباتات؟

اعلان

أفكر كيف يتم تزويد الشقق السكنية بالماء في البنايات المرتفعة، يصل الماء إلى الدور الأرضي، ثم ينتقل عبر أنابيب إلى كل دور، وينتقل الماء في النباتات الوعائية بطريقة مشابهة لذلك، حيث تمتص جذور النبات الماء من التربة، ويرتفع في السيقان ليصل إلى أعلى الأغصان، وتستعمل النباتات نوعين من (الأنابيب)، الأول يسمى الخشب، وهو: يقوم بنقل الماء، والأملاح المعدنية من التربة إلى أعلى، والنوع الآخر يسمى اللحاء، وهو: ينقل الغذاء من الأوراق إلى أسفل، وإلى سائر أجزاء النبات، وهناك طبقة من الخلايا تفصل بين الخشب، واللحاء تسمّى الكامبيوم، والسيقان تراكيب تبقي النبات محافظاً على قوامه، وتحمل الأوراق.

وبعض السيقان لينة، ومنها سيقان الأزهار، بينما السيقان الخشبية قاسية، وقوية، وتحميها طبقة من القلف، وبعض النباتات تخزن الغذاء في سيقانها، ومنهـا قصب السكر، وبعضها تخزن الماء في سيقانها، ومنها الصبار.

وقد اتممنا لكم إجابة سؤال: ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل اوراقة؟ والتي استمتعنا جميعاً لمعرفة الإجابة الصحيحة والنموذجية، قدمنا لكم حل هذا السؤال عبر موقعنا اعرفها صح الإلكتروني، نتمنى لكم مزيداً من النجاح، ونلتقي في موضوع آخر.

ما التركيب الذي يدعم النبات ويحمل أوراقه؟

الإجابة الصحيحة هي: “الساق”، وذلك لأن السيقان تراكيب تبقي النبات محافظاً على قوامه، وتحمل الأوراق، وبعض السيقان لينة، والآخر خشبية قاسية، وقوية

السابق
من الأمثلة على المواد النقية :
التالي
إجابة نشاط ٣ يقسم الطلبة إلى مجموعتين أو أكثر وتختار كل مجموعة حدثاً تاريخياً، ونحدد جوانب العبرة فيه،وفوائد الحاضر والمستقبل.