ترند

ما الأمواج العاتية؟


إعلان
أختار الإجابة الصحيحة: ما الأمواج العاتية؟

نقدم العديد من الإجابات لطلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، وفي هذا المقال سنقدم إجابة: أختار الإجابة الصحيحة: ما الأمواج العاتية؟ من درس العواصف، مراجعة الدرس، افكر واتحدث واكتب، الفقرة رقم أربعة مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، كونوا معنا على تواصل دائم لمعرفة حلول الكتب المدرسية، في جميع المراحل الدراسية ابتدائي، متوسط، وثانوي…

أختار الإجابة الصحيحة: ما الأمواج العاتية؟

إعلان

الإجابة الصحيحة:ب- ارتفاع الماء في المحيط “.

نبذه صغيرة عن المحيطات

المحيطات: هي عبارة عن الغلاف المائي المالح الذي يحيط بالقارات، حيث تقسمه القارات إلى أقسام كبيرة يُدعي كل قسم منها مُحيطاً وتحيط بالكرة الأرضية خمسة محيطات رئيسة وهي كالتالي:

  • المحيط الهادئ.
  • المحيط الأطلسي.
  • المحيط الهندي.
  • المحيط المتجمد الشمالي.
  • المحيط الجنوبي.

الخلجان والبحار

الخلجان والبحار: تدعى امتدادات المحيطات داخل اليابس بحاراً، أما بالنسبة للخلجان فهي أذرعة من البحار داخلة في اليابس. ولهذا تعد الخلجان والبحار أجزاء من المحيطات المياه المتواجده فيه مستمده منها. وللبحار ثلاث أنواع على أساس صلتها باليابس وبالمحيط المجاور لها وهي:

  • البحار الداخلية.
  • البحار المتوسطة.
  • البحار الهامشية.

ما الذي نفهمه من كلمات البحار الهامشية؟

إعلان

البحار الهامشية: هي عبارة عن البحار التي تتصل بالمُحيطات بفتحات واسعة لأنها تقع على أطرافها، وأمثلة على ذلك بحر الشمال، وبحر العرب، وبحر اليابان، وكذلك البحر الكاريبي. ومياه هذه البحار خصائصها تشبه مياه المحيطات بسبب إنفِتاحها الكبير عليها.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي أجبنا فيه على سؤال: أختار الإجابة الصحيحة: ما الأمواج العاتية؟ وهو من أسئلة مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، لطلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي في عموم جميع مدارس مملكة الخير المملكة العربية السعودية، حيث تعلمنا الاختيار المناسب والموثوق للحل، من خلال موقعنا الإلكتروني " اعرفها صح " نتمنى أن ينال إعجابكم، نستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه.
أختار الإجابة الصحيحة: ما الأمواج العاتية؟

الإجابة الصحيحة: ” ب- ارتفاع الماء في المحيط “

السابق
كل مايحبة الله ويرضاة من الاقوال والاعمال الظاهرة والباطنة تعريف
التالي
تعد المناطق الجبلية في جنوب المملكة العربية السعودية عامل جذب سياحي