ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين

درسنا معاً في كتاب العلوم، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، درس قوانين نيوتن في الحركة، وتعرفنا أن هناك عدة قوات، مثل: قوة الاحتكاك، وغيرها…، فما إجابة سؤال: ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين؟، أعزائنا طلبة المملكة العربية السعودية، يسرنا كموقع إلكتروني أن نقدم لكم الإجابة النموذجية على هذا السؤال، فكونوا دوماً معنا.

ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “قوة الاحتكاك“، وذلك لأن الاحتكاك قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة، وتقاوم حركة هذه السطوح بعضها بالنسبة لبعض، وتؤثر هذه القوة دائماً في عكس اتجاه الحركة، ولتحافظ على حركة جسم في وجود الاحتكاك عليك أن تؤثر فيه دائماً بقوة تتغلب على قوة الاحتكاك.

ما هو القانون الأول لنيوتن؟

اعلان

أدرك نيوتن، وقبله مجموعة من العلماء، أنه يمكن لجسم ما أن يكون متحركاً دون تؤثر فيه قوة محصلة، وينص القانون الأول لنيوتن على أن الجسم المتحرك لا يغير حركته ما لم تؤثر فيه قوة محصلة (قوة غير متزنة)، ولذلك فإن جسماً ساكناً، ككتاب فوق الطاولة، سوف يستمر كذلك ما لم تؤثر فسه قوة تدفعه، أو تسحبه.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر فقرات موضوع إجابة سؤال: ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين؟، نأمل أن تكونوا استفدتم من هذا المحتوي، وأن تحققوا رؤية مملكتي العربية السعودي 2030.. قدمنا لكم هذه الإجابة من موقع اعرفها صح الإلكتروني…

ما اسم القوة التي تقاوم حركة الانزلاق بين سطحين؟

الإجابة الصحيحة هي: “قوة الاحتكاك”، وذلك لأن الاحتكاك قوة ممانعة تنشأ بين سطوح الأجسام المتلامسة، وتقاوم حركة هذه السطوح بعضها بالنسبة لبعض، وتؤثر هذه القوة دائماً في عكس اتجاه الحركة، ولتحافظ على حركة جسم في وجود الاحتكاك عليك أن تؤثر فيه دائماً بقوة تتغلب على قوة الاحتكاك.

السابق
بالتفصيل… خطوات تمديد زيارة عائلية ابشر
التالي
رمال الدهناء على شكل