ماذا يحدث لو لم يوجد احد الاجهزة في المخلوق الحي

دائماً في مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، يقدمون المعلمون سؤال: ماذا يحدث لو لم يوجد احد الاجهزة في المخلوق الحي؟، مما يجعل الطلبة يقومون بالبحث في محرك بحث جوجل عن الإجابة النموذجية، ولذلك موقعنا الإلكتروني اعرفها صح سهل لكم معرفة الإجابات، ولذا تابعوا معنا.

ماذا يحدث لو لم يوجد احد الاجهزة في المخلوق الحي؟

الإجابة الصحيحة هي: “لا يستطيع المخلوق الحي القيام بوظائف الحياة، ويمكن أن يتوقف عمل الأجهزة الأخرى، فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن يعمل جهاز الدوران بكفاءة دون أن يعمل الجهاز التنفسي بصورة صحيحة“.

العناصر والمركبات الموجودة في الخلايا

اعلان

هناك العديد من المركبات التي توجد في الخلايا كلها، منها ما يأتي:

  1. الكربوهيدرات: وهي مركبات مكونة من الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، وتزود الكربوهيدرات الخلايا بالطاقة.
  2. الدهون: مركب مكون من الكربون والهيدروجين، والأكسجين، وتختزن الدهون، وتحرر طاقة أكبر من الكربوهيدرات، وذلك بسبب تركيبها.
  3. البروتينات: مركبات مكونة من الكربون، والهيدروجين، والأكسجين، والنيتروجين، وهي ضرورية جداً لنمو الخلايا وتجديدها.
  4. الأحماض النووية: مركبات مكونة من الأكسجين، والكربون، والهيدروجين، والنيتروجين، والفوسفور، وهي تساعد الخلايا على بناء بروتيناتها، وهذه المركبات مجتمعة تساعد الخلايا على القيام بوظائفها الحيوية.
وبهذا القدر نستكفي بكتابة إجابة سؤال: ماذا يحدث لو لم يوجد أحد الأجهزة في المخلوق الحي؟ وأيضاً العناصر والمركبات الموجودة في الخلايا، ونرجو أن تكونوا من المستفديين الأساسيين من موقعنا اعرفها صح الرسمي، وأيضاً الإلكتروني.

ماذا يحدث لو لم يوجد احد الاجهزة في المخلوق الحي؟

الإجابة الصحيحة هي: “لا يستطيع المخلوق الحي القيام بوظائف الحياة، ويمكن أن يتوقف عمل الأجهزة الأخرى، فعلى سبيل المثال، لا يمكن أن يعمل جهاز الدوران بكفاءة دون أن يعمل الجهاز التنفسي بصورة صحيحة”.

السابق
بعض الظواهر الطبيعية قد تسبب تغيرات مفاجئة في النظام البيئي صواب أم خطأ
التالي
ما الحضارات التي ظهرت قبل الإسلام في شبه الجزيرة العربية