ماذا يحدث للطعام في الجهاز الهضمي للانسان؟

هناك العديد من التساؤلات بمحرك البحث جوجل، في المملكة العربية السعودية، عن ماهي إجابة سؤال: ماذا يحدث للطعام في الجهاز الهضمي للإنسان؟، والتي يكون من أسئلة طلاب وطالبات الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، مادة العلوم.

ماذا يحدث للطعام في الجهاز الهضمي للانسان؟

الإجابة الصحيحة هي: “يمضغ الطعام، ويهضم جزئياً في الفم (النشويات)، ثم يتم تحليله كيميائياً في المعدة، وفي الأمعاء الدقيقة يحدث المزيد من التحليل الكيميائي وامتصاص الطعام المهضوم وسريانه في الدم، أما في الأمعاء الغليظة فيعاد امتصاص الماء، وإخراج فضلات المواد غير المهضومة“.

كيف يتكامل عمل أجهزة جسم الإنسان؟

اعلان

تعمل أجهزة الجسم في الإنسان وبعض الحيوانات، لبقائها على قيد الحياة، وتجعلها قادرة على القيام بالعمليات الحيوية المختلفة، إن حركة الجسم تنتج عن انقباض العضلات وانبساطها، والجهاز الهضمي مسؤول عن هضم الطعام، وامتصاصه.

والجهاز التنفسي مسؤول عن تزويد الجسم بالأكسجين، ويتم من خلال عمليتان، الشهيق والزفير، ووظيفة جهاز الدوران توزيع الدم على جميع خلايا الجسم، والجسم يتخلص من الفضلات عن طريف الجلد، والجهاز البولي، والجهاز العصبي مسؤول عن تنظيم جميع أنشطة الجسم.

المحافظة على الصحة

اعلان

تعمل أجهزة جسم الإنسان بنظام إلهي بديع، حيث يقوم كل جهاز بأداء وظيفة، أو مجموعة من الوظائف، وفي الوقت نفسه يساعد كل جهاز الأجهزة الأخرى على القيام بوظائفها.

أنتهينا من كتابة هذا الموضوع، والذي تمينا عملية بحثه من منصة دروس عين، قدمنا لكم إجابة سؤال: ماذا يحدث للطعام في الجهاز الهضمي للإنسان؟ عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر المحتوى العربي بشكل كامل.

ماذا يحدث للطعام في الجهاز الهضمي للانسان؟

الإجابة الصحيحة هي: “يمضغ الطعام، ويهضم جزئياً في الفم (النشويات)، ثم يتم تحليله كيميائياً في المعدة، وفي الأمعاء الدقيقة يحدث المزيد من التحليل الكيميائي وامتصاص الطعام المهضوم وسريانه في الدم، أما في الأمعاء الغليظة فيعاد امتصاص الماء، وإخراج فضلات المواد غير المهضومة”.

السابق
المخلوق الحي الذي يستعمل طاقة الشمس لصنع الغذاء هو من…
التالي
أي مما يلي يعد تكيفا مع الجو البارد؟