ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم

يقدمون معلمون، ومعلمات مادة العلوم، الصف الأول متوسط، سؤال: ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم؟، في مراجعة الفصل الدراسي الأول، درس قوانين نيوتن للحركة، لذلك من خلال قراءتي واطلاعي على صفحات هذا الدرس بشكل جيد، أستطيع أن أقدم لكم في أسطر هذا المقال الإجابة الصحيحة، والنموذجية، فما عليكم إلا القراءة فقط.

ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يتسارع الجسم“، وذلك لأنه عندما تؤثر مجموعة من القوى في جسم ما فإن القوى تكون قوة محصلة، وايضاً هذه القوة هي: التي تحدد حركة الجسم، وللمزيد من التفاصيل خليكم معنا.

ما جمع القوى؟

اعلان

إذا أثرت في الجسم أكثر من قوة فكيف تكون حركة هذا الجسم؟ للإجابة عن ذلك نوحد هذه القوة في قوة واحدة فقط تسمى القوة المحصلة، وهي التي تحدد حركة هذا الجسم، ولمعرفة كيف تتحد هذه القوى، عليك قراءة الفقرة القادمة.

كيف تتحد هذه القوى لتكون القوة المحصلة؟

اعلان

إذا كانت القوى في الاتجاه نفسه فإنها تجمع، لتعطي القوة المحصلة، وإذا كانت قوتان متعاكستان في الإتجاه نفسه فإنها تجمع، لتعطي القوة المحصلة، وإذا كانت قوتان متعاكستان في الإتجاه فإن القوة المحصلة تساوي الفرق بينهما، وتكون في اتجاه القوى الكبرى، أو تساوي صفر إذا كانت القوتان المتعاكستان متساويتين.

نختتم مقالتنا بحمد الله، والتي تطرقنا من خلالها لمعرفة إجابة سؤال: ماذا يحدث عندما توثر قوة محصلة في جسم؟، وتعرفنا أيضاً جمع القوى .. نقدم لكم هذا المحتوي عبر الموقع العربي الرسمي اعرفها صح.

السابق
جبال طويق
التالي
عندما يموت آخر مخلوق من النوع يصبح هذا النوع …