غير مصنف

ماذا يحدث بعد مضئ أسبوع من الزمن على القمر في طور البدر

مرحباً بكم أعزائي طلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية سنتعرف اليوم حل سؤال: ماذا يحدث بعد مضئ أسبوع من الزمن على القمر في طور البدر؟، والذي يعتبر من أسئلة مادة العلوم للصف الثاني الابتدائي، من الفصل الدراسي الثاني، وسوف نجيب على هذا السؤال في السطور القادمة.

ماذا يحدث بعد مضئ أسبوع من الزمن على القمر في طور البدر؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: (التربيع الأخير).

لماذا يظهر القمر بأشكال مختلقة؟

اعلان
  • يظهر القمر بأشكال مختلفة عند النظر إليه من الأرض؛ لكن شكل القمر لا يتغير في الحقيقة، إلا أن أشكاله المختلفة تظهر لنا بسبب حركته حول الأرض خلال الشهر الواحد.
  • في كثير من الليالي يظهر القمر بأشكال مختلفة؛ وهذا بسبب اختلاف كمية ضوء الشمس المنعكسة عن سطحه.
  • ويسمى كل شكل من أشكال القمر خلال الشهر الواحد طوراً. تظهر الأطوار بالترتيب نفسه كل شهر، وهي كالآتي:
    • الهلال: عندما يقع القمر بين الأرض، والشمس فإن القمر لا يعكس أشعة الشمس في اتجاه أعيننا. لذلك لا نرى القمر رغم وجوده ويسمى (محاق). ولكن في الأسبوع الأول يمكن رؤية مساحة صغيرة منه مضاءة ويسمى طور القمر (الهلال).
    • تربيع أول: بعد مضي أسبوع يشبه القمر نصف دائرة حيث يكون مضيئاً من جهة اليمين. ويسمى طور القمر (تربيعا أول). وهذا يعني أن القمر أكمل ربع مداره حول الأرض.
    • بدر: ينتقل القمر من مكان إلى مكان جديد في الأسبوع التالي؛ حيث يمكننا أن نرى كل جوانب القمر مضاءة. وهذا يسمى طور البدر.
    • تربيع أخير: في الأسبوع الثالث يكون القمر قد قطع ثلاثة أرباع مداره حول الأرض. حيث يكون مضيئاً من جهة اليسار يسمى هذا الطور (التربيع الأخير).
وصلنا إلى نهاية هذا الموضوع الذي تعرفنا فيه على حل، وإجابة السؤال: ماذا يحدث بعد مضئ أسبوع من الزمن على القمر في طور البدر؟، وكانت الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: (التربيع الأخير)، المقدم من موقعنا اعرفها صح الإلكتروني لنشر حلول المنهج السعودي لطلاب، وطالبات المملكة العربية السعودية، على أمل أن نلقاكم في مقال جديد مع تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح. 
ماذا يحدث بعد مضئ أسبوع من الزمن على القمر في طور البدر؟

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: (التربيع الأخير).

السابق
اصبحت الدرعيه خرابا ودمارا بسبب
التالي
كم يستغرق دوران الأرض حول الشمس