السعودية

ماذا يتنفس السمك؟

ماذا يتنفس السمك؟

الآن أصبح موقع اعرفها صح يقدم حلول أسئلة المناهج التعليمة بالمملكة العربية السعودية، وذلك تحت إشراف كادر تعليمي مختصص لهذا المجال، لكي يساعد جميع الطلاب / الطالبات على حل جميع الأسئلة، والوصول إلى أعلى مراحل التفوق، والنجاح، ويسرنا أيضاً أن نقدم لكم في هذا الموضوع إجابة سؤال: ماذا يتنفس السمك؟، فتابعوا معنا القراءة.

ماذا يتنفس السمك؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “الأكسجين“، وذلك عن طريق الخياشيم، التي تتكون من خيوط رقيقة مغطأة بصفيحة شديدة الانتناء تحتوي على العديد من الأوعية الدموية التي تأخذ الأكسجين، وتطلق ثاني أكسيد الكربون، ويتدفق الدم في الخياشيم في عكس اتجاه جريان الماء على سطح الخياشيم.

ما الأسماك؟

اعلان

هي أكبر الفقاريات التي تعيش في كل المسطحات المائية متغيرة درجة الحرارة، تمتلك خياشيم لتبادل الغازات، يغطي جلدها قشور (صفائح عظمية مستديرة) يتراكب بعضها فوق بعض. لها عدة أزواج من الزعانف، وهي:

  • ظهرية.
  • جانبية (للحركة).
  • ذيليه (للاندفاع).
  • البطنية (للاتزان).

ما الخياشيم؟

يحدث تبادل الغازات في معظم الأسماك من خلال إدخال الماء في فمها، ثم تمريره عبر خياشيمها. توجد خياشيم سمكة الجلكي في أكياس عضلية تضح الماء خلال فتحات فيها؛ وتتكون الخياشيم من خيوط رقيقة مغطاة بصفيحة شديدة الانثناء تحتوي على الكثير من الأوعية الدموية التي تأخذ الأكسجين، وتطلق ثاني أكسيد الكربون.

إلى هنا، نكون، وإياكم قد وصلنا إلى ختام هذا الموضوع، ونتمنى أن نكون استطعنا أن نقدم لكم حل صحيح، ومفيد. قدمنا لكم مقال إجابة سؤال: ماذا يتنفس السمك؟ عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، ومشاركة حلول المناهج السعودية.
ماذا يتنفس السمك

الإجابة الصحيحة هي: “الأكسجين”، وذلك عن طريق

السابق
ماذا يأكل الأرنب؟
التالي
المادة التي يتغير لونها عند وجود الحمض أو القاعدة