السعودية

لمن الخطاب في قوله تعالى قل

لمن الخطاب في قوله تعالى: { قل }؟

في هذه المقالة الجميلة، والتي سوف نستعرض لكم أحبتي طلاب، وطالبات الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، من خلالها بعد مشيئة المولى عز وجل، سؤال جديد، والسؤال يقول: لمن الخطاب في قوله تعالى: { قل }؟، وهذا السؤال يعد من أسئلة مادة الدارسات الإسلامية، مقرر التفسير، درس تفسير سورتي النصر، والكافرون، ولمعرفة الإجابة الصحيحة، والنموذجية لهذا السؤال، فما عليكم إلا قراءة السطور القادمة الموضح فيها الإجابة المميزة لهذا السؤال.

لمن الخطاب في قوله تعالى: { قل }؟

اعلان

الإجابة بالتفاصيل، وهي: يعود الخطاب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

تفسير سورة النصر

اعلان

{ إذا جاء نصر الله }، أي: نصر الله لك يامحمد على أعدائك، وهم كفار قريش.
{ والفتح } أي: فتح مكة، { ورأيت الناس }، من قبائل العرب، { يدخلون في دين الله أفواجاً }، وهو الإسلام، أي: يدخلون فيه من دون قتال، { أفواجاً }، أي: جماعات تلو جماعات، { فسبح بحمد ربك واستغفره }، أكثر من التسبيح، والاستغفار، { إنه كان توابا }، كثير القبول للتوبة على من تاب من عباده.

الفوائد والأستنباطات

  • في سورة النصر بيان أن الإسلام سينتشر، ويدخل أفواج من الناس في الإسلام بعد أن يفتح الله تعالى على نبيه مكة، وهذا ما حدث مما يشهد بصدق النبي صلى الله عليه وسلم، وأنه رسول من رب العالمين.
  • لما فتحت مكة أزيلت الأصنام، وارتفع الأذان فوق الكعبة، وعفا رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن أهل مكة، ودخلت أعداد كبيرة منهم في الإسلام.
  • البشارة بنصر الرسول صلى الله عليه وسلم، ودخول مكة، ودخول الناس في دين الله أفواجاً، والإخبار بقرب أجل الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • في سورة الكافرون بيان أن الله سبحانه وتعالى واحدً في ألوهيته فلا معبود بحق غيره سبحانه.
  • وجوب البراءة من الشرك، واعتقاد بطلان ماعليه المشركون من عبادة غير الله تعالى.
في نهاية موضوعي الذي تكلمنا فيه على إجابة سؤال: لمن الخطاب في قوله تعالى: { قل }؟، أتمنى أن أكون قد وضحت لكم تفصيل إجابة هذا السؤال، بشكل واضح، وجميل، قدمت لكم هذا المعلومات من موقع اعرفها صح، نلقاكم برعاية الله وحفظه.
لمن الخطاب في قوله تعالى قل

الإجابة بالتفاصيل، وهي: يعود الخطاب للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

السابق
بين وسائل صلة الرحم…
التالي
mega goal 1.3 look at the photos