لماذا يوجد عدد كبير من أنواع الصخور المختلفة

اذا كنت من طلاب/ طالبات المملكة العربية السعودية، وتريد أن تسلك طريق النجاح والتفوق، فما عليك إلا تقديم إجابة صحيحة، ومتميزة، فـ موقعنا الإلكتروني يقدم لك الإجابات النموذجية للمناهج التعليمية للمدارس السعودية، ومن مصدرها الرسمي نقدم جميع الحلول لكم، ففي السطور التالية ستتعرف ياعزيزي على إجابة سؤال: لماذا يوجد عدد كبير من أنواع الصخور المختلفة؟ هذا السؤال مخصص لطلبة الصف الرابع الابتدائي، ومن الوحدة الثالثة سنقدم لكم الإجابة تابعوا معنا قراءة الآتي…

لماذا يوجد عدد كبير من أنواع الصخور المختلفة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة ( لأنها تتكون من معادن وتشكلت بطرق مختلفة فمنها: صخور نارية.صخور رسوبية، صخور متحولة ).

ما هي أنواع الصخور؟

اعلان

تنقسم الصخور إلى ثلاثة أنواع وهي:

  • الصخور النارية: الجرانيت صخر ناري صلب يقاوم التجوية، والتعرية، وهذه الخصائص تجعله مناسباً لبناء المدارس والمنشآت الأخرى.
  • الصخور الرسوبية: الحجر الجيري صخر رسوبي يستخدم عادة في صناعة الطباشير، كما يدخل في صناعة الأسمنت وبعض مواد البناء الأخرى. ومن دراسة طبقات الصخور الرسوبية يمكن للعلماء معرفة تاريخ الأرض.
  • الصخور المتحولة: الرخام صخر متحول شائع الاستعمال؛ وذلك بسبب جمالة وقوته، لذا يستخدم في صناعة البلاط والأعمدة الحجرية ومواقد النار.

تختلف الصخور بعضها عن بعض باختلاف طرائق تكونها واختلاف المعادن المكونة لها قال تعالى: { ألم تر أن الله أنزل من السماء ماء فأخرجنا به ثمرت مختلفاً الونها ومن الجبال جدد بيض وحمر مختلف ألونها وغرابيب سُودُُ }.

استطاع موقع ✓ اعرفها صح ✓ أن يقدم لطلبة الصف الرابع الابتدائي إجابة سؤال: لماذا يوجد عدد كبير من أنواع الصخور المختلفة؟ أرجو أن يستفيد من هذه المعلومة جميع الطلاب، والطالبات في المملكة الحبيبة، مع تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح الدائم والتألق المستمر في حياتهم.

لماذا يوجد عدد كبير من أنواع الصخور المختلفة؟

الإجابة الصحيحة ( لأنها تتكون من معادن وتشكلت بطرق مختلفة فمنها: صخور نارية.صخور رسوبية، صخور متحولة ).

السابق
لماذا لون البشره مختلفه
التالي
استمرت الدوله الامويه في اتباع نهج النبي محمد، والخلفاء الراشدين، في الجوانب الآتية