لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الاخر

نأتي لكم الآن من درس نظرية الخلية، والتي يكون إحدى دروس مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، وتحديداً الوحدة الأولى، حيث أننا سنقدم لكم في هذا المقال إجابة سؤال: لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الاخر؟، والتي يتساءل عنه العديد من الطلاب، والطالبات.

لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الاخر؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “لكل نوع من الأنسجة مظهر مختلف، لأن كل نوع يؤدي وظيفة مختلفة“، وذلك لأن مستويات التنظيم في المخلوقات الحية لها أربعة أنواع رئيسية من الأنسجة، وكل نسيج له شكل، ووظيفة معينة.

مستويات التنظيم في المخلوقات الحية؟

اعلان

تشبة الخلايا إلى حد ما لنبات البناء، وتسمح مجموعة الخلايا مع بعض للمخلوق الحي بأداء جميع الوظائف الحيوية، ويتكون المخلوق الحي الوحيد الخلية من خلية واحدة فقط، حيث أنها تقوم بجمع الأنشطة الضرورية للبقاء على قيد الحياة، والتكاثر.

أما في المخلوقات المتعددة الخلايا فتقوم كل خلية بوظيفة خاصة، وتقوم مجموعة الخلايا المتشابهة معاً بالوظيفة نفسها، وتشكل نسيجاً.

مما تتكون أجسام الحيوانات؟

اعلان

تتكون أجسام الحيوانات من أربعة أنواع رئيسية من الأنسجة، وهما:

  1. النسيج العضلي: الذي يتكون من ألياف لتحريك العظام، وتضخ الدم وتحرك المواد في الجهاز الهضمي.
  2. النسيج الضام: ومنه العظام والغضاريف والدهون والدم.
  3. النسيج العصبي: الذي ينقل رسائل في الجسم.
  4. النسيج الطلائي: الذي يغطي أجزاء الجسم الداخلية، وطبقة الجلد الخارجية، والطبقة التي تبطن باطن الخد والجهاز الهضمي.
أتممنا بحمد الله تعالى كتابة إجابة سؤال: لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الآخر؟، وأيضاً تعرفنا عن مستويات التنظيم في المخلوقات الحية، نتمنى أن نكون استطعنا تقديم هذه المعلومات بشكل مناسب لكم. نقدم هذا المحتوي عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح.

لماذا يختلف مظهر كل نسيج عن الاخر؟

الإجابة الصحيحة هي: “لكل نوع من الأنسجة مظهر مختلف، لأن كل نوع يؤدي وظيفة مختلفة”، وذلك لأن مستويات التنظيم في المخلوقات الحية لها أربعة أنواع رئيسية من الأنسجة، وكل نسيج له شكل، ووظيفة معينة.

السابق
من فوائد التدوير اعادة استخدام الأدوات بدل رميها بمكب النفايات، صواب أم خطأ
التالي
ينبعث الالكترونات من مهبط خلية ضوئية عندما يكون