السعودية

لماذا سمي بيوم التروية

لماذا سمي بيوم التروية

يوم التروية يذهب فيه الحجاج إلى منى للمبيت بها وتأتي هذه اليوم في الثامن من ذي الجحة، وعبر موقع اعرفها صح، سوف نوضح لكم الإجابة عن سؤال لماذا سميت يوم التروية، طلاب وطالبات التعليم عن بعد في المملكة العربية السعودية، المرحلة الثانوية مقررات، علوم انسانة أدبي، مادة المهارات الادارية.

لماذا سمي بيوم التروية

اعلان

الإجابة: “ سمى يوم التروية “يوم القر” أو القرار وهو اليوم الذي يستقر فيها الحجاج، والقرار هو أن تستقر على أمر من الأمور، وتختارها دون غيرها” لهذا سمي القرار بيوم التروية.

فضل يوم التروية

اعلان

يوم التروية من أيام العشر من ذي الحجّة، وهي الثامن من شهر ذي الحجة، وتعد من الايام الفضيلة التي أقسمَ الله بها في القرآن الكريم فقال: ( وَالْفَجْرِ✪وَلَيَالٍ عَشْرٍ )، يوم التروية من الأيّام التي يكثر فيها ذِكر الله تعالى ويشمل التكبير، والتحميد، والتهليل، والتسبيح. كما أنّ العمل الصالح في هذه الأيام أفضل أجراً من الجهاد في سبيل الله قال النبيّ صلّى الله عليه وسلم (ما مِن أيَّامٍ العمَلُ الصالح فيهن أحب إلى الله من هذه الأيام العشر فقالوا يا رسول الله ولا الجِهاد في سبيل الله، فقال رسول الله صل الله عليه وسلم ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء).

ختاماً نرجو أن نكون قد وفقنا في هذا المقال وينال رضاكم والذي اجبنا فيه عن سؤال( لماذا سمي بيوم التروية ) طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية، عبر موقع اعرفها صح، تجدون الإجابة الصحيحة.


لماذا سمي بيوم التروية

الإجابة: ” سمى يوم التروية “يوم القر” أو القرار وهو اليوم الذي يستقر فيها الحجاج، والقرار هو أن تستقر على أمر من الأمور، وتختارها دون غيرها” لهذا سمي القرار بيوم التروية.

اعلان
السابق
يكون المناخ في نصف الكرة الجنوبي…
التالي
يسمى الزوج الاول من الاقدام في القشريات