السعودية

لماذا سرعة الضوء، أسرع من سرعة الصوت؟

إجابة سؤال: لماذا سرعة الضوء أسرع من سرعة الصوت؟

خلال هذا المقال، سنقدم لكم إجابة سؤال: (لماذا سرعة الضوء أسرع من سرعة الصوت؟) وهذا السؤال من أسئلة مادة العلوم للصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية، وتحديداً الوحدة السادسة الطاقة الحرارية، والموجات، وللتعرف على الإجابة النموذجية، والمميزة، ومعرفة الفرق بين سرعة الضوء، وسرعة الصوت، عليكم قراءة هذا المقال.

لماذا سرعة الضوء أسرع من سرعة الصوت؟

اعلان

الحل الصحيح هو: “لأن سرعة الضوء في الفراغ كبيرة جداً، ولا يمكن لأي جسم التحرك بسرعة الضوء نهائياً، أما سرعة الصوت تعتمد على نوع الوسط الذي تنتقل من خلاله“. ولمعرفة الكثير عن سرعة الضوء، والصوت، تابعوا معنا الفقرة القادمة.

سرعة الضوء؟

اعلان

سرعة الضوء في الفراغ كبيرة جداً، ولا يمكن لجسم التحرك بهذه السرعة، لأن الضوء ينتشر في الفراغ بسرعة 300000 كم/ث، وضوء الشمس يقطع مسافة 150 مليون كيلومتر تقريباً، ليصل إلى الأرض خلال 8 دقائق، ونصف فقط.

سرعة الصوت؟

تعتمد سرعة موجات الصوت على نوع الوسط الذي تنتقل خلاله، مثلها مثل باقي الموجات، حيث تنتقل موجات الصوت بسرعة أكبر بين الأوساط الصلبة، والسائلة، وكذلك تزداد سرعة الصوت في المادة بزيادة درجة حرارتها، ويكون أثر تغيير درجة الحرارة كبيراً في حالة الغازات.

وصلنا إلى ختام هذا المقال، ونرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الإجابة بشكل كبير. نقدم لكم إجابة سؤال: لماذا سرعة الضوء أسرع من سرعة الصوت؟ من الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، وشرح الإجابات الصحيحة بالتفصيل. 
السابق
أصغر وحدة في العنصر، وتحمل صفات العنصر تسمى…، الاجابة الصحيحة
التالي
ماهو الحيوان الذي خلق من نار ؟