السعودية

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم

لماذا تنشأ الفصول الاربعة بشكل منتظم

تدور الأرض حول نفسها، وفي الوقت نفسه تتحرك حول الشمس في مسار إهليجي، منتظم يسمى المدار، والسنة الأرضية هي الزمن الذي تستغرقه الأرض في دورانها حول الشمس، وعبر موقع اعرفها صح، سوف نوضح لكم طلاب وطالبات التعليم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية إجابة سؤال لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم في مادة العلوم الفصل الثاني اول متوسط.

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم

اعلان

الإجابة الصحيحة: “بسبب ميل محور الأرض في أثناء دورانها حول الشمس“، فمحور الأرض ليس عموديا، بل مائل، لذا تنشأ الفصول الأربعة.

كيف تنشأ الفصول الأربعة

اعلان
  • فصل الصيف ينشأ في جزء ما من الأرض، عندما يكون الجزء هذا مائلا نحو الشمس، تسقط أشعة الشمس على سطح الأرض بزاوية شبه عمودية، فيكون الظل أقصر وقت الظهيرة في الصيف مقارنة بالشتاء، وتكون حرارة الشمس أشد في الصيف من الشتاء، وذلك راجع إلى درجة ميل الأشعة، وعدد ساعات النهار الطويلة في الصيف مقارنة بالشتاء، ويعد هذان العاملان السبب في أن الصيف أكثر حرارة من الشتاء، بعد مرور ستة أشهر يصبح الجزء نفسه من الأرض مائلا بعيدا عن الشمس، فتسقط أشعة الشمس على سطحه بزاوية أقل كثيرا من الزاوية القائمة، ويصبح النهار قصيرا والليل طويلا، وتنخفض درجات الحرارة، ويسود الشتاء.
  • يبدأ فصلا الربيع والخريف عندما لا يكون محور الأرض مائلا نحو الشمس، ولا بعيدا عنها.
في ختام مقالنا نكون قد وضحنا لكم إجابة سؤال( لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم ) سائلين الله أن يبارك لنا في هذا الجهد وأن يوفقنا لإجابة كل ما يتعلق  بأسئلة المناهج الدراسية لطلاب وطالبات التعليم عن بعد داخل المملكة العربيه السعودية.

لماذا تنشأ الفصول الأربعة بشكل منتظم

الإجابة الصحيحة: “بسبب ميل محور الأرض في أثناء دورانها حول الشمس”، فمحور الأرض ليس عموديا، بل مائل، لذا تنشأ الفصول الأربعة.

اعلان
السابق
ما اقتلعت الرياح الأشجار نوع الأسلوب…
التالي
سميت الحيوانات الفقارية بهذا الاسم لانها…