لماذا تعد عملية الاخراج عملية مهمة للحيوان

موقع اعرفها صح الإلكتروني، أفتتح الآن مجال جديد، وهو مشاركة حلول أسئلة المناهج التعليمية في المملكة العربية السعودية، وذلك لكي نساعد الطلاب، والطالبات على النجاح، والتميز، والوصول إلى القمة، لذلك سنقدم لكم اليوم إجابة سؤال: لماذا تعد عملية الاخراج عملية مهمة للحيوان؟ والتي يكون من أهم أسئلة الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، مادة العلوم.

لماذا تعد عملية الاخراج عملية مهمة للحيوان؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “للتخلص من الفضلات المتراكمة الناتجة عن هضم الغذاء وأنشطة الخلايا وهذه الفضلات يمكن أن تكون سامة وتراكمها في الجسم يؤدي إلى أضرار كبيرة“، للمزيد من المعلومات أبقوا معنا.

ما الإخراج؟

اعلان

الإخراج هي: عملية يتم فيها تخليص لبجسم من الفضلات، وهذه الفضلات لا قيمة لها، وقد تؤدي إلى تسمم الخلايا، والأنسجة إذا بقية في الجسم، وللمزيد من المعلومات حول خصائص المخلوقات الحية، تابعوا حتي النهاية.

ماهي خصائص المخلوقات الحية؟

اعلان

أنها تستخلص الطاقة من الغذاء فالمحلوقات الحية الذي تعمل بعملية البناء الضوئي تصنع غذاءها بنفسها، ولكن معظم المخلوقات الحية الأخرى فقد تحصل على الغذاء من بيئتها المحيطة بها، وأيضاً لكل حيوان طريقته في ابتلاع الغذاء، وأيضاً تفكيكه إلى أجزاء بسيطة، والتخلص من الفضلات.

إلى هنا نكون انتهينا من موضوع إجابة سؤال: لماذا تعد عملية الإخراج عملية مهمة للحيوان؟، ونأمل أن تكونوا من المستفدين من موقعنا اعرفها صح الإلكتروني، وأيضاً الرسمي، والمتخصص مؤخراً في مجال مشاركة الإجابات.

لماذا تعد عملية الاخراج عملية مهمة للحيوان؟

الإجابة الصحيحة هي: “للتخلص من الفضلات المتراكمة الناتجة عن هضم الغذاء وأنشطة الخلايا وهذه الفضلات يمكن أن تكون سامة وتراكمها في الجسم يؤدي إلى أضرار كبيرة”، للمزيد من المعلومات أبقوا معنا.

السابق
لماذا لقب الخليفة عثمان رضي الله عنه بذي النورين
التالي
هجوم الدولة العثمانية على الدولة السعودية الأولى، وتدمير عاصمتها الدرعية