كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية

قد يكون رش الأسمدة على الأرضي، هو من يسبب التلوث في المياه الجوفية، وقد تختلط المياه الجوفية مع الأسمدة في باطن الأرض، ففي مقالنا هذا سنقدم إجابة سؤال: كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية؟ جاء هذا السؤال في كتاب العلوم للصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول الوحدة الثالثة المهارات والافكار العلمية، استمر في قراءة الفقرة القادمة لتصل إلى إجابتك الصحيحة.

كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية؟

الإجابة الصحيحة ( تتسرب المواد الكيميائية في المياه إلى الخزانات الطبيعية في باطن الأرض ).

المواد الكيميائية يمكنها أن  تلوث أي نوع من الخزانات الجوفية؟

اعلان

الإجابة الصحيحة ( بسبب صغر حجم المواد الكيميائية الذاتية والمنقولة مع المياه إلى جوف الأرض ).

المياه الجوفية مصدر آخر للماء العذب. والطريقة  الأكثر شيوعاً للوصول إلى المياه الجوفية هي حفر الآبار.  والبئر ثقب يحفر في الأرض ليصل إلى المياه الجوفية، وأغلب الآبار تحتاج إلى مضخات ليصل الماء إلى السطح، والماء العذب لايكون نقياً دائماً؛ فقد يحتوي على بكتيريا وكيماويات ضارة. مثل هذه المواد قد تصل إلى الماء أثناء جريانه، والماء الجاري هو الماء الذي يجري أو يتدفق على الأرض قبل أن يتبخر أو يتسرب الى باطن الأرض. لذلك ينبغي معالجتها لتصبح صالحة للشرب أو الزراعة.

قمنا بتقديم إجابة سؤال: كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية؟ من خلال الموقع الإلكتروني ✓ اعرفها صح ✓ المخصص في حل أسئلة المناهج التعليمية، وتقديم الخدمات الإلكترونية.


كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية؟

الإجابة الصحيحة ( تتسرب المواد الكيميائية في المياه إلى الخزانات الطبيعية في باطن الأرض ).

السابق
الجبال المنفردة
التالي
كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي