ترند

كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين


إعلان
كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين؟

يتساءل العديد من طلبة العلم في مدارس المملكة العربية السعودية للصف الخامس الابتدائي، عن إجابة سؤال: كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين؟ من مادة العلوم، للجزء الثاني، ابقوا معنا لمعرفة الكثير من هذا الموقع…

كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين؟

إعلان

الإجابة الصحيحة: ” تقع مدينة الدمام بالقرب من البحر. ويعمل نسيم البر، والبحر على المحافظة على توازن حرارة مدينة الدمام وبُرودتها طوال السنة “.

نذكر لكم نبذه مختصرة عن نسيم الوادي والجبل؟

  • هواء الجبل العالية يبرد ليلاً بسبب ارتفاعها، وهذا يؤدي إلى انكماش الهواء وزيادة وزنه وضغطه، فينزل للوادي بفعل الجاذبية الأرضية.
  • يؤدي إلى زيادة برودة الوادي مما ينتج عنه الصقيع الذي يضر كثيراً بالزراعة، كما أنه قد يسبب الضباب ليلاً، لذلك كثير من المزارعون زراعة الأشجار المثمرة على جوانب الأودية الجبلية.
  • أما في النهار فيسخن هواء الوادي ويتمدد ويرتفع إلى أعلى ليحل محل هواء قمة الجبل، بسبب أن هواء الوادي دافئ فإنه يساعد على إذابة الجليد على السفوح في أودية أوروبا ويكون سُحباً منخفضة قد تسقط منها أمطار كما يساعد على سرعة نُمو الأشجار المثمرة والنباتات المختلفة.

ما هي درجة التشبع؟

درجة التشبع: هي الحد الذي لا يمكن أن يقبل الهواء بعده أي زيادة في بخار الماء في درجة حرارة معينة.

لا يسعنا في ختام هذا المقال الذي كان عنوانه: كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين؟ إلا أن نشكر طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي على زيارتهم لنا في هذا الموقع الذي بينا فيه حل هذا السؤال الذي كان من مادة العلوم عبر موقعكم الإلكتروني " اعرفها صح " نسعد دائما بزيارتكم لنا، في رعاية الله وحفظه.
كيف يمكن أن يؤثر البحر في تغير درجة حرارة المدينتين؟

الإجابة الصحيحة: ” تقع مدينة الدمام بالقرب من البحر. ويعمل نسيم البر والبحر على المحافظة على توازن حرارة مدينة الدمام وبُرودتها طوال السنة “

السابق
يسمى القسم الجنوبي من المرتفعات الغربية
التالي
أقارن فيم تتشابه الصحراء الحارة، والصحراء الباردة، وفيم تختلفان؟