كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي

كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي؟، لا تشيل هم، موقع اعرفها صح الإلكتروني قام بزيارة كتاب علوم خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، وحصل على الإجابة، وقام بطرحها في سطور المقال.

كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي؟

الإجابة الصحيحة هي: “يتكون الوقود الأحفوري نتيجة تحلل الحيوانات والنباتات الميتة تحت الأرض بعد تعرضها لضغط وحرارة شديدين. عندما يحرق الناس الوقود الأحفوري بهدف الحصول على الطاقة ينطلق الكربون من هذا الوقود إلى الجو مرة أخرى في صورة ثاني أكسيد الكربون“.

كيف نقلل حرق الوقود الأحفوري

اعلان

يمكن تقليل فرصة حرق الوقود الأحفوري بالبحث عن مصادر أخرى للطاقة.

ما دورة الكربون؟

اعلان

هي انتقال الكربون بين المخلوقات الحية وغيرها بشكل مستمر، حيث تقوم النباتات وبعض المخلوقات الحية الأخرى بعملية البناء الضوئي فتأخذ ثاني أكسيد الكربون من الهواء، وتعمل على اتحاده مع الماء لتنتج السكر ومركبات أخرى، منها الدهون والبروتين.

المصادر البديلة للطاقة

المصادر البديلة للطاقة هي:

  • الخلايا الشمسية.
  • الطاقة الكهرومائية.
  • الرياح.
  • الكتلة الحيوية.
  • الطاقة الحرارية الجوفية.
إلى هنا نكون قد لخصنا لكم أبنائنا الطلاب والطالبات إجابة سؤال: كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي؟، نلقاكم إن رغبتم بذلك في مقال آخر.

كيف يسبب حرق الوقود الأحفوري في عودة الكربون إلى الغلاف الجوي؟

الإجابة الصحيحة هي: “يتكون الوقود الأحفوري نتيجة تحلل الحيوانات والنباتات الميتة تحت الأرض بعد تعرضها لضغط وحرارة شديدين. عندما يحرق الناس الوقود الأحفوري بهدف الحصول على الطاقة ينطلق الكربون من هذا الوقود إلى الجو مرة أخرى في صورة ثاني أكسيد الكربون”.

السابق
كيف يمكن أن يسبب استخدام الأسمدة الكيميائية تلوث المياه الجوفية
التالي
أي مما يلي مثال على الآلة البسيطة