ترند

كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟


إعلان
كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟

من مراجعة الفصل السابع ومن الفكرة العامة سنقدم لطلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، حل سؤال: كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟ من المنهج الحكومي للمادة العلوم الفصل الدارسي الثاني، في مدارس المملكة العربية السعودية، ابقوا معنا لمعرفة المزيد…

كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟

إعلان

الإجابة الصحيحة: لاحظ العلماء أن التغيرات في الغلاف الجوي تؤثر في الطقس، لذا يقوم العلماء بتحليل المتغيرات ومنها درجات الحرارة وسرعة الرياح والضغط الجوي، لتوقع حالة الطقس “.

ما هي أبرز آثار تلوث الغلاف الجوي؟

  • الضباب الدخاني الكيماوي الضوئي، وهو حالة جوية تتشكل لاجتماع أحوال جوية وتلوث جوي ولا سيما الناتجة من محركات السيارات. وهو حاد بصورة خاصة في المدن الكبيرة بسبب عوادم السيارات.
  • التساقط الحمضي، ويحدث نتيجة أتحاد أكسيد الكبريت، وأكسيد النيتروجين مع الماء.
  • تعد عناصر الكلورفلوركربون (CFCS) ( هي عبارة عن كيماويات تستخدم في أجهزة التكييف، والمبيدات) في الهواء مدة طويلة فتتوزع على نطاق واسع وتحمل إلى أعلى الغلاف الجوي فتعمل على إتلاف طبقة الأوزون الواقية للأرض.

إجابة: أي المتغيرات التالية يقيسها علماء الأرصاد لتوقع حالة الطقس.

ما الذي نفهمه من كلمات أمطار الجبهات ( الأعاصير)؟

يقصد به المطر الذي ينزله الله سبحانه وتعالى، والناتج بفعل التقاء كتلة هوائية باردة عادةً تكون قادمة من ناحية الشمال لنصف الكرة الأرضية الشمالي بكتلة هوائية دافئة قادمة من ناحية الجنوب للكرة الأرضية، وبسبب ثقل الهواء البارد وخفة الهواء الدافئ، فإن الهواء الدافئ يصعد إلى أعلى ومعه بخار الماء مما يؤدي إلى برودته وتكاثف ما به من بخار الماء، فيظهر السحاب، ويسقط المطر بإذن الله تبارك وتعالى.

إجابة: يكون التنبؤ بحالة الطقس دقيقاً في جميع الأوقات.

وصلنا مع العصافير الصِغار كلاً من طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه حول إجابة سؤال: كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟ لكتاب مادة العلوم الجزء الثاني وتعرفنا على الحل الصحيح من خلال موقعنا المميز " اعرفها صح " نتمنى أن ينال إعجابكم واستحسانكم بذلك نترككم في رعاية الله وحفظه، إلى اللقاء.
كيف يتوقع العلماء حالة الطقس؟

الإجابة الصحيحة: ” لاحظ العلماء أن التغيرات في الغلاف الجوي تؤثر في الطقس، لذا يقوم العلماء بتحليل المتغيرات ومنها درجات الحرارة وسرعة الرياح والضغط الجوي، لتوقع حالة الطقس “

السابق
معنى مصطلح التواضع
التالي
ما اهمية القيم في حياة افراد الاسرة