السعودية

كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة

كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة؟، تعرف موارد الأرض بأنها الموارد التي تأتي من الطبيعية، مثل ضوء الشمس، والماء، والمعادن، والزيوت، والنباتات، والمحاصيل، وغيرها الكثير، لكن كيف نحمي هذه الموارد، هذا ماسنوضحه من خلال الإجابة على سؤال اليوم، والذي هو مخصص لطلبة الصف السادس الإبتدائي، من الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم.

كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة؟

  • الإجابة المميزة، وهي: توجد خمس طرق لحماية الموارد، وهي كالآتي:
  • حماية التربة.
  • التدوير.
  • المحافظة على الماء.
  • التقليل من الوقود الأحفوري.
  • استخدام مصادر بديلة للطاقة.

كيف نحافظ على اليابسة والماء والهواء في الأرض؟

اعلان
  • موارد الأرض ثمينة سخرها الله للإنسان لتلبية متطلبات حياته، قال تعـالى: { وسخر لكم ما في السموات وما في الأرض جميعاً منه إن في ذلك لايت لقوم يتفكرون }، ومع الزيادة المستمرة في عدد السكان زاد الطلب على موارد الأرض، واستغلها الناس بشتى الوسائل، وقد أدى ذلك إلى ظهور عدد من المشكلات البيئية، ومنها التلوث، والنفايات، وغيرهما، ويجب على الناس حماية اليابسة، والماء، والهواء من النفايات والتلوث، ولحسن الحظ بحث العديد من العلماء طرقاً، واختبروها؛ لكي تساعدنا على حماية كوكب الأرض.
  • حيث دُرست طرقاً عديدة لحفظ التربة، لذا يقوم بعض المزارعين بزراعة الأعشاب بين صفوف نباتات المحاصيل، كما يقوم بعضهم الآخر بزراعة المحاصيل في مصاطـب، وهناك مزارعون آخرون ما زالوا يزرعون الأشجار في صفوف على قمم التلال، وكل هذه الطرق تساعد على تعويض المعادن التي تمتصها المحاصيل من التربة في أثناء نموها، وتساعد على التحكم في جريان المياه، ومنع انجراف التربة، أو انتقالها إلى مكان آخر وفقدانها.
نصل بكم زملائي الطلبة في المملكة العربية السعودية، إلى نهاية مقال اليوم بالإجابة على سؤال: كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة؟ المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الموقع العربي الأول لنشر الخدمات الإلكترونية ومشاركة الطلاب حلول المناهج السعودية، وإلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله.
كيف نحمي موارد الأرض ونحافظ على البيئة؟

الإجابة المميزة، وهي: توجد خمس طرق لحماية الموارد، وهي كالآتي: حماية التربة. التدوير. المحافظة على الماء. التقليل من الوقود الأحفوري. استخدام مصادر بديلة للطاقة.

السابق
كيف يمكنني أن أمنع الوقود الأحفوري من تلويث البيئة
التالي
هل أتفق مع الذين يعتقدون أنه يجب تطوير موارد جديدة للطاقة غير الوقود الأحفوري