كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة

عرفنا جميعاً، أن البذور تمر بمراحل بسيطة لتصبح نبتة صغيرة، ولكن ماهي هذا المراحل، لذلك سنقدم لطلبة الصف الثالث الإبتدائي، الفصل الدراسي الأول، إجابة سؤال: كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة؟، هذا السؤال موجود في مادة العلوم، فأنتظرونا لنعرفكم بإجابة هذا السؤال المقدم من موقع اعرفها صح، فاستمروا معنا.

كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة؟

الإجابة النموذجية لهذا السؤال: المرحلة الأولى: أن البذرة تحتاج الى أنبات، ونسقيه ماء أو من ماء المطر بعد ماسقينها، وبدأت تنبت، وبدأ يطلع الجذور، وبدأ جزء من النبات يظهر تبدأ المرحلة الذي بعده.المرحلة الثانية: يصبح عندي النبات بادرة، وتصبح نبات زهري مكتمل، وتحتاج إلى ماء، وهواء، وضوء الشمس لتكبر، وتنمو عندما تظهر جميع أجزاء النبات من أوراق، وساق، وجذور، وأزهار تبدأ المرحلة التي بعده.
المرحلة الثالثة: تنتج الثمار، ويبدأ التلقيح في الأزهار ويظهر لها بذور. لأن هذه أهم المراحل التي تمر بها البذرة لتصبح نبتة صغيرة.

ماهي البذرة؟

اعلان

تركيب يمكن أن ينبت لينمو ويصير نباتاً جديداً. وتحمل البذرة الجنين.

ماهو الجنين؟

اعلان

هو جزء صغير في البذرة يستمد غذاءه المخزون في البذرة لينمو. كما أن للبذرة غلافاً صلباً يحمي الجنين.

الحمدلله قد أتممت كتابة إجابة سؤال: كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة؟، وجعلني الله وإياكم من خلال هذا الموضوع الأنتفاع بما فية من علم، ومعرفة، قدمنا لكم هذا الحل الصحيح، والنموذجي عبر موقع اعرفها صح لنشر الحلول، والمحتوى الطبي، والخدمات الإلكترونية.

كيف تنمو البذرة لتصبح نبتة صغيرة؟

الإجابة النموذجية لهذا السؤال: المرحلة الأولى: أن البذرة تحتاج الى أنبات، ونسقيه ماء أو من ماء المطر بعد ماسقينها، وبدأت تنبت، وبدأ يطلع الجذور، وبدأ جزء من النبات يظهر تبدأ المرحلة الذي بعده.المرحلة الثانية: يصبح عندي النبات بادرة، وتصبح نبات زهري مكتمل، وتحتاج إلى ماء، وهواء، وضوء الشمس لتكبر، وتنمو عندما تظهر جميع أجزاء النبات من أوراق، وساق، وجذور، وأزهار تبدأ المرحلة التي بعده.المرحلة الثالثة: تنتج الثمار، ويبدأ التلقيح في الأزهار ويظهر لها بذور. لأن هذه أهم المراحل التي تمر بها البذرة لتصبح نبتة صغيرة.

السابق
كيف تساعد الحيوانات النباتات الزهرية
التالي
يشكو أحد المزارعين من عدم جودة المحاصيل مقارنة بالسنوات السابقة ماذا يمكن للمزارع أن يفعل حتى يحسن من محاصيله؟