السعودية

كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة


إعلان
كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة؟

مرحباً أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثاني الابتدائي، اليوم سنتعرف على إجابة سؤال: كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة؟ وهو من أسئلة الفصل الدراسي الأول مادة العلوم، سوف نتعرف على حل هذا السؤال عبر موقعنا الإلكتروني أعرفها صح لحلول المنهج السعودي، وذلك من خلال قراءة الأسطر القادمة.

كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة؟

إعلان

الإجابة الصحيحة عبارة عن:

  • تنتقل حبوب اللقاح من زهرة لأخرى.
  • جزء من الزهور ينمو فيصبح ثمرة، وبداخله بذور.
  • تسقط الثمار عن النبات، فتنمو بالتربة إذا توفرت لها الظروف.

كيف تصنع النباتات غذاءها؟

خلق الله للنباتات أجزاء تساعدها على صنع الغذاء تحتاج النباتات إلى ضوء الشمس، والهواء، والماء، والمعادن التي تمتصها في صورة أملاح ذائبة في التربة لتصنع غذاءها.

كيف تبدو البذور؟

معظم النباتات تنتج بذور لتكون نباتات جديدة، ويوجد داخل البذور غذاء يساعد النبات الجديد على النمو. للبذور أشكال، وأحجام مختلفة؛ فبعض البذور صغيرة يمكن للرياح، والمياه أن تنقلها بعيداً، وبعضها الآخر يعلق بفرو الحيوانات، وينتقال إلى مكان جديد.

من أين تأتي البذور؟

إعلان
  • الزهرة هي: التي تكون البذور، والثمار في النبات.
  • البذرة هي: هي جزء النبات الذي ينمو، ويصير نباتاً جديداً.
  • تنتج الزهور مسحوقا يسمى حبوب اللقاح، وحبوب اللقاح تسهم في إنتاج البذور.

تساعد الحيوانات، ومنها الطيور، والنحل على نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى. كما تساعد الرياح والماء أيضاً على نقل حبوب للقاح.

وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي قدمنا لكم فيه إجابة سؤال: كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة؟، والمقدم عبر موقعنا اعرفها صح لتقديم الخدمات الإلكترونية، والخدمات الطبية، ومشاركة حلول المنهج السعودي، بهذا نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة، والنموذجية لهذا السؤال، ونرجو أن نلقاكم في مقال جديد، ومتقدم في العلم، ومع تمنياتي لكم بالتوفيق، والنجاح.
كيف تنتج الأزهار نباتات جديدة؟

الإجابة الصحيحة عبارة عن: تنتقل حبوب اللقاح من زهرة لأخرى. جزء من الزهور ينمو فيصبح ثمرة، وبداخله بذور. تسقط الثمار عن النبات، فتنمو بالتربة إذا توفرت لها الظروف.

السابق
حل نشاط انجليزي ثالث ثانوي Mega goal 5 Change the sentences from active to passive
التالي
عند أي نقطة يمكن أن تتحول العاصفة المدارية إلى إعصار حلزوني