كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء

من حكمة الله أنه جعل لكثير من المخلوقات الحية تكيفات (خواص تركيبية وسلوكية)، ووفق ذلك يبحث طلاب الصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم الفصل الدراسي الأول عن إجابة سؤال: كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء، لذا وفق وظيفتنا الحالية سنقوم بالإجابة عن السؤال في الآتي.

كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “الشكل الانسيابي الذي يساعدها على السباحة ولها خياشيم تساعدها على التنفس“. وبذلك أصبحت متكيفة للعيش، فهذه العوامل تساعدها على البقاء في بيئتها.

التكيفات التركيبية

اعلان

هي تغيرات في تراكيب الجسم الداخلية أو الخارجية، فلون الفرو، والأطراف الطويلة، والفكوك القوية، والقدرة على الركض السريع، جميعها تكيفات تركيبية، وبعض هذه التكيفات التركيبية تساعد المخلوقات الحية على البقاء في بيئتها بمشيئة الله سبحانة وتعالى.

التكيفات السلوكية

اعلان

يسمى التعديل في سلوك المخلوق الحي التكيف السلوكي، فالذئاب مثلا تنتقل في مجموعات لتتمكن من اصطياد فريسة كبيرة لا يستطيع ذئب واحد اصطيادها بمفرده.

تم بحمد الله الإجابة على سؤال: كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء، عبر موقع اعرفها صح الإلكتروني، لطلبة الصف الخامس بالمملكة.

كيف تمكنت الحيوانات المائية من العيش في الماء

الإجابة الصحيحة هي: “الشكل الانسيابي الذي يساعدها على السباحة ولها خياشيم تساعدها على التنفس”. وبذلك أصبحت متكيفة للعيش، فهذه العوامل تساعدها على البقاء في بيئتها.

السابق
اي الاجهزة الاتية يوفر القوة اللازمة لتحريك الجسم
التالي
النظام البيئي الذي يعيش فيه المخلوق الحي ويجد فيه جميع احتياجاته يسمى