كيف تسهل كل من الرافعة والبكرة والعجلة والمحور العمل

عندما قمنا باستخراج إجابات أسئلة درس الشغل والآلات البسيطة، تعرفنا على أنواع عديدة من الآلات، مثل: الرافعة والبكرة والعجلة والمحور، لذا يواجه طلاب وطالبات الصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، في مادة العلوم، سؤال: كيف تسهل كل من الرافعة والبكرة والعجلة والمحور العمل؟، لذلك كادرنا التعليمي سيقدم لكم الإجابة الصحيحة ادناه… فتابعونا.

كيف تسهل كل من الرافعة والبكرة والعجلة والمحور العمل؟

الإجابة الصحيحة هي: أن هذه الأنواع من الآلات تسهل علينا العديد من العمل، مثل:

  • تغير القوة، أو زيادتها.
  • تغير اتجاهها.
  • زيادة المسافة التي تؤثر خلالها القوة.

ما البكرة؟

اعلان

لرفع ستارة نافذة فإنك تشد حبلاً للأسفل يمر خلال بكرة تغير اتجاه القوة، فالبكرة هي: عجلة بها تجويف في وسط إطارها يمكن أن يمر خلاله حبل، وتغير البكرة اتجاه القوة المبذولة.

ما هي الرافعة؟

اعلان

من المحتمل أن تكون الرافعة أول آلة بسيطة اخترعها الإنسان، والرافعة هي: قضيب، أو لوح يرتكز على نقطة ثابتة تسمى نقطة الارتكاز، حيث أنها تعمل الروافع على زيادة القوة، أو زيادة المسافة التي تؤثر خلالها القوة.

ما العجلة والمحور؟

مقبض الباب مثال على العجلة والمحور، يتكون هذا النظام من جسمين مثبتين معاً ويدوران حول المحور نفسه، الجزء الأكبر يسمى العجلة بينما الأصغر يسمى المحور، وتحسب الفائدة الآلية لهذا النظام بقسمة نصف قطر العجلة على نصف قطر المحور، وتكون دائماً من واحد.

نصل معكم إلى نهاية هذا المقال المقدم من الموقع الرسمي الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات، والحلول، والترندات، والذي قدمنا لكم فيه إجابة سؤال: كيف تسهل كل من الرافعة والبكرة والعجلة والمحور العمل؟.

كيف تسهل كل من الرافعة والبكرة والعجلة والمحور العمل؟

الإجابة الصحيحة هي: أن هذه الأنواع من الآلات تسهل علينا العديد من العمل، مثل:

السابق
تسمى المادة التي تشكل الصخور
التالي
أين تقع جبال طويق