كيف تخزن نباتات الجزر والسبانخ الغذاء بطرق مختلفة

يوجد عدة نباتات تخزن الغذاء بطرق مختلفة، حيث أن المنهج السعودي يقدم في كتاب العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في درس عمليات الحياة في النباتات، سؤال: كيف تخزن نباتات الجزر والسبانخ الغذاء بطرق مختلفة؟، ولذلك طلاب وطالبات هذا الصف الدراسي يقومون بالبحث عن الإجابة الصحيحة، وبدورنا كموقع متخصص، سنقدم لكم الحل في الأسطر القادمة.

كيف تخزن نباتات الجزر والسبانخ الغذاء بطرق مختلفة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “يخزن نبات الجزر الغذاء في جذوره، ويخزن نبات السبانخ الغذاء في أوراقه“، وذلك لأن جميع الفواكه والخضروات تأتي من النباتات التي تلتقط الطاقة الشمسية وتخزنها على هيئة غذاء، وللمزيد من التفاصيل، تابعونا.

كيف تخزن النباتات الغذاء؟

اعلان

جميع الفواكه والخضروات تأتي من النباتات التي تلتقط الطاقة الشمسية، وتخزنها على هيئة غذاء، ومراحل التخزين ثلاثة هما كالآتي:

  1. تخزين الغذاء في الجذور: البطاطا الحلوة، والشنمدر، والفحل، والجزر، جميعها تنتجها نباتات تخزن غذائها في جذورها.
  2. تخزين الغذاء في الساق: البطاطيس، وقصب السكر، والزنجبيل، تخزن الغذاء في سيقانها.
  3. تخزن الغذاء في الأوراق: عندما نشرب الشاي، أو نأكل الخضروات، منها: السبانخ، والخس، والملفوف، فإننا نأكل أوراق النباتات، أما القرنبيط، والبروكلي فهما أزهار تؤكل في العادة.

من البذور التي يأكلها الناس؟

اعلان

هناك عدة بذور يأكلها الأشخاص، وهي: الفاصولياء، والذرة، والأرز، والعدس، والحمص، والقمح، والقهوة، والشوكولاتة؛ وتمتاز بذور النباتات في العادة بأنها مغذية جداً، لأنها تحتوي على نبات غير مكتمل النمو، وغذائه المخزن فيها.

أعزائنا الطلاب، والطالبات نكون معكم وصلنا إلى ختام موضوع إجابة سؤال: كيف تخزن نباتات الجزر والسبانخ الغذاء بطرق مختلفة؟، وأيضاً قدمنا لكم كيف تخزن النباتات الغذاء، نتمنى منكم أن تكونوا من المتميزين في عامكم الدراسي الجديد ١٤٤٤ هجرياً، نقدم هذا الحل عبر موقع اعرفها صح الرسمي.

كيف تخزن نباتات الجزر والسبانخ الغذاء بطرق مختلفة؟

الإجابة الصحيحة هي: “يخزن نبات الجزر الغذاء في جذوره، ويخزن نبات السبانخ الغذاء في أوراقه”، وذلك لأن جميع الفواكه والخضروات تأتي من النباتات التي تلتقط الطاقة الشمسية وتخزنها على هيئة غذاء، وللمزيد من التفاصيل، تابعونا.

السابق
تصدى الخليفة أبو بكرالصديق
التالي
العوامل التي وصفها جريجور مندل وتتحكم في صفات المخلوقات الحية هي…