كيف تحافظ جذور النبات على التربة

جذور النبات تحافظ على التربة، لذلك يقدمو معلمو مادة العلوم، في الصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، سؤال: كيف تحافظ على جذور النبات على التربة؟ في مراجعة الفصل السادس، وبذلك قام فريق اعرفها صح بتغطية إجابات مادة العلوم بشكل كامل، ليسهل على الطالبة الحصول على الدرجة المميزة في هذا الصف الدراسي، فتابعوا معنا.

كيف تحافظ جذور النبات على التربة؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تثبت جذور نباتات التربة في مكانها، وتؤدي إلى عدم انجرافها“، وذلك في طرق المحافظة على التربة يوجد الأشرطة المتبادلة، والتي تساعد جذور النباتات على عدم انجراف التربة، لهذا السبب يزرع المزارعون أنواعاً من الأعشاب بين صفوف المزروعات الأخرى.

كيف تتم المحافظة على التربة؟

اعلان

حماية الموارد الطبيعية، ومنها التربة، والمحافظة عليها يسمى حفظ الموارد، وهناك بعض الطرق لحفظ التربة، منها:

  1. التسميد تحتوي الأسمدة على واحد، أو أكثر من المواد المغذية، وعند إضافتها إلى التربة تحل محل المغذيات التي استهلكتها النباتات من التربة في أثناء نموها.
  2. الدورة الزراعية يراعي المزارعون زراعة أنواع مختلفة من النباتات في التربة نفسـها خلال مواسم متتالية؛ حيث يزرعون بين موسم، وآخر أنواعاً تستطيع تثبيت النيتروجين الذي تستهلكه أنواع أخرى من النباتات، ومنها البقوليات.
  3. الأشرطة المتبادلة تساعد جذور النباتات على عدم انجراف التربة، لهذا السبب يزرع المزارعون أنواعاً من الأعشاب بين صفوف المزروعات الأخرى (يزرع صف بالأشجار وصف آخر بالمحاصيل الزراعية).
  4. الحراثة الكنتورية تتدفق مياه الأمطار بسرعة إلى أسفل التلال، فتجرف التربة السطحية الغنية، ويستطيع المزارع التقليل من سرعة الماء المتدفق بالحراثة الكنتورية، أو حراثة الأخاديد (الشقوق) في منحدرات التلال، بدل الحراثة في اتجاه ميل المنحدر.
وبهذا القدر نكون أنتهينا من موضوع إجابة سؤال: كيف تحافظ جذور النبات على التربة؟، وأيضاً تحدثنا عن كيف تتم المحافظة على التربة؟، وقدمنا لكم عدة طرق حول ذلك… نقدم لكم هذا الحل عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة.
كيف تحافظ جذور النبات على التربة؟

الإجابة الصحيحة هي: “تثبت جذور نباتات التربة في مكانها، وتؤدي إلى عدم انجرافها”، وذلك في طرق المحافظة على التربة يوجد الأشرطة المتبادلة، والتي تساعد جذور النباتات على عدم انجراف التربة، لهذا السبب يزرع المزارعون أنواعاً من الأعشاب بين صفوف المزروعات الأخرى.

السابق
أدى غياب الدولة الموحدة إلى
التالي
من علامات صدق التوبة العمل الصالح بعدها، صواب أم خطأ