السعودية

كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم


إعلان
كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

هاجر النبي صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة عندما اشتد أذى المشركين له، ولكن كيف كان استقبال أهل المدينة المنورة للنبي محمد، وسوف نُجيب على سؤال: كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهو سؤال موجه لطلبة الصف الرابع الابتدائي من كتاب مادة الدراسات الاجتماعية الفصل الدراسي الثاني للمنهج السعودي ، لذا أبقوا معنا.

كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

إعلان

الإجابة الصحيحة هي: “عندما وصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى يثرب (المدينة المنورة) استقبله المسلمون فيها وأنشدوا فرحين ومرحبين بقدومه صلى الله عليه وسلم: {طلع البدر علينا من ثنيات الوداع *** وجب الشكر علينا ما دعا لله داع}”.

عدد /ي بعض معالم المدينة المنورة؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • مسجد قباء.
  • مسجد القبلتين.
  • مقبرة البقيع لأصحاب النبي محمد صلى الله عليه وسلم.
  • جبل أحد.
  • المسجد النبوي.

علل /ي يزور المسلمون المدينة المنورة في وطني المملكة العربية السعودية؟

الإجابة الصحيحة هي: “اليوم يزور المسلمون المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية تطرقنا؛ للصلاة في المسجد النبوي الشريف، ويسن لمن زار المسجد النبوي السلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم”.

أذكر /ي سبب غزوة بدر الكبرى؟

إعلان

الإجابة الصحيحة هي: “إرادة المسلمين استعادة ما استولى عليه مشركو قريش من أموال المسلمين الذين هاجروا من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة”.

إجابة سؤال: حرص النبي محمد صلى الله عليه وسلم عندما وصل إلى المدينة على القيام بعدة أعمال ما أهم تلك الأعمال.

لكل شيء نهاية وهنا تكون نهاية مقال اليوم الذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: "كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم"، الذي قدمناهُ لكم عبر موقعنا الإلكتروني 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، نرجوا لكم الاستفادة من هذا المقال.
كيف استقبل أهل المدينة النبي محمد صلى الله عليه وسلم

الإجابة الصحيحة هي: “عندما وصل النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى يثرب (المدينة المنورة) استقبله المسلمون فيها وأنشدوا فرحين ومرحبين بقدومه صلى الله عليه وسلم:

السابق
فيم يختلف الطقس عن المناخ وفيم يتشابهان
التالي
لماذا هاجر النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلى المدينة المنورة وماذا حدث بعد ذلك