كم مساحة وطني المملكة العربية السعودية

أبنائي وأحبابي طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي، يسرنا رويتكم من جديد على موقعنا “اعرفها صح”، اليوم سنتحدث عن إجابة السؤال الصحيحة الذي سنتحدث وهي: كم مساحة المملكة العربية السعودية…، كما هذا السؤال من مادة الدراسات الإجتماعية، الفصل الدراسي الأول، نريد ان نوضح لكم بشكل صحيح عن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، بطريقة أسهل الان في هذه الإجابة من خلال توضيحها في موقعنا.

كم مساحة المملكة العربية السعودية؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: تبلغ مساحة وطني المملكة العربية السعودية مليوني كم² ( 2,000,000 كم²)، وتمثل هذه المساحة 70% من مساحة شبه الجزيرة العربية.

من ابرز مظاهر تأسيس الدولة السعودية وعاصمتها الدرعية

اعلان
  • تأمين طرق التجارة والحج التي تمر بالدرعية، بالاتفاق مع كثير من القبائل في المنطقة الا تتعرض لتلك القوافل، وأن تيسر مرورها، وهذا زاد من حركة التجارة وقوافل الحج المارة الدرعية؛ وهو ما أضاف إليها مكانة اقتصادية خاصة.
  • وضع نظام اقتصادي يساند إدارة الإمارة بغرض بعض العوائد لبيت المال للصرف على شؤون واستقرار المجتمع
وصلنا إلى ختام هذا الموضوع من موقعنا الإلكتروني《اعرفها صح》لنشر المقال العربي، والذي تحدثنا فيه عن إجابة سؤال: كم مساحة المملكة العربية السعودية؟، نتمنى لكم الاستفادة من هذا المقال، أعزائي الطلاب.

كم مساحة وطني المملكة العربية السعودية؟

الإجابة الصحيحة هي: تبلغ مساحة وطني المملكة العربية السعودية مليوني كم² ( 2,000,000 كم²)، وتمثل هذه المساحة 70% من مساحة شبه الجزيرة العربية.

السابق
ما أهمية موقع وطني المملكة العربية السعودية
التالي
يحد وطني المملكة العربية السعودية، غربا، شمال، جنوب، شرق