السعودية

كل عنصر كيميائي له اسم، ورمز، صواب أم خطأ، الاجابة الصحيحه

إجابة سؤال: كل عنصر كيميائي له اسم، ورمز، صواب أم خطأ

معلمو الصف الخامس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية، وضعوا السؤال الآتي: (كل عنصر كيميائي له اسم، ورمز، صواب أم خطأ)، في اختبارات مادة العلوم، وكثير من طلاب، وطالبات هذا الصف يتساءلون عن الإجابة الصحيحة، والنموذجية. ولكي تتعرفوا على حل هذا السؤال، يلزمكم متابعة القراءة.

كل عنصر كيميائي له اسم، ورمز، صواب أم خطأ

اعلان

الحل الصحيح هو: “صواب“. وذلك في عام 1896م، قام العالم مندليف بكتابة أسماء العناصر على بطاقات، ورتبها من الأخف إلى الأثقل، وقاد ذلك إلى اكتشاف أن خصائص العناصر تتكرر بشكل دوري، وأيضاً رتب مندليف العناصر في جدول سمي الجدول الدوري.

ما العنصر؟

اعلان

العنصر هو: مادة نقية لا يمكن تجزئتها إلى أجزاء أبسط خلال التفاعلات الكيميائية. والذرة أصغر وحدة في العنصر تحمل صفاته، وتصطف العناصر في الجدول الدوري بعضها بجانب بعض في صفوف تسمى الدورات، وكل عمود في الجدول الدوري يحتوي على عناصر تتشابه في خصائصها الكيمائية تسمى مجموعات؛ ويمكن تصنيف العناصر في الجدول الدوري بأكثر من طريقة، ومن هذه الطرق تصنف العناصر إلى فلزات، وأشباه الفلزات.

وفي الختام، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذا الموضوع، قدمنا لكم إجابة هذا السؤال: (كل عنصر كيميائي له اسم، ورمز، صواب أم خطأ)، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات النموذجية على أسئلة المناهج التعليمية السعودية.
اعلان
السابق
يحدث تغير للعدد الكتلي، أو الذري في اضمحلال جاما، صواب أم خطأ، الاجابة الصحيحه
التالي
كيفية حجز موعد مكتب العمل بجدة