السعودية

كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، الاجابة الصحيحة

إجابة سؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له

يقدم معلمو، ومعلمات الصف الثالث متوسط، مادة العلوم في المملكة العربية السعودية، السؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، صواب أم خطأ، في الاختبارات، وكذلك الواجبات المنزلية، ولمعرفة إجابة هذا السؤال، وفقاً للقانون الثاني لنيوتن في الحركة، عليك قراءة سطورنا القادمة بالتفصيل.

كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، صواب أم خطأ

اعلان

أولاً: ما هي الجاذبية؟ الجاذبية: هي قوة جاذبية بين جسمين تسحب الأجسام بعضها في إتجاه بعض، وتعتمد قوة الجاذبية على كتلة كل من الجسمين، فتزداد بازدياد كتلتيهما، وتنقص بنقصانها، كما تعتمد قوة الجاذبية على البعد بين الجسمين، فكلما زاد البعد تضعف هذه القوة، ولكنها لا تنقطع.

فمثلاً: هناك تجاذب بين جسمك، والأرض، وكذلك بين جسمك، والشمس، ورغم أن كتلة الشمس أكبر من كتلة الأرض إلا أنه بسبب بعدها الكبير تكون قوة جذبها لجسمك ضعيفة جداً، وتفوق قوة جذب الأرض لجسمك.

إجابة سؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة هي “صواب”، وفقاً لقانون نيوتن الثاني في الحركة، وذلك لأن هذا القانون يربط بين محصلة القوة المؤثرة في الجسم، وتسارعه، وكتلته، وينص القانون الثاني لنيوتن على أن تسارع جسم ما يساوي ناتج قسمة محصلة القوة المؤثرة فيه على كتلته، ويكون اتجاه التسارع في اتجاه القوة المحصلة.

متابعينا طلاب، وطالبات الصف الثالث متوسط، وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: كلما زادت كتلة الجسم زادت قوة الجاذبية له، ونرجو أن نكون قد استطعنا أن نقدم لكم محتوي مختصراً، وصحيحاً. نقدم لكم هذا المقال عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات الصحيحة النموذجية. 
السابق
الموجات الثانوية هي أطول الموجات الزلزالية، صواب، أو خطأ
التالي
ما مصادر الضوء؟، المصادر الطبيعية والصناعية، الاجابة الصحيحة