السعودية

كرة من الجليد والتراب لها مدار متطاول جدا حول الشمس….

تعرف كرة الجليد بأنه عبارة عن جسم جليدي صغير يدور حول النظام الشمسي، ويظهر بشكل واضح عندما يكون قريب من الشمس، لكن الأن سنقدم لكم إجابة سؤال: كرة من الجليد والتراب لها مدار متطاول جدا حول الشمس….، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، فابقوا معنا.

كرة من الجليد والتراب لها مدار متطاول جدا حول الشمس….

إعلانان

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( المذنب ).

ما الأجرام الأخرى في نظامنا الشمسي؟

اعلان
  • المذنـب كـرة مـن الجليد، والصخـور تـدور حول الشمس، يكون المذنب متجمداً على أطراف النظام الشمسي الخارجية، وعند اقترابه من الشمس تسخن أشعة الشمس جليد المذنب، وتحوله من حالته الصلبة إلى غاز يشكل سحابة من غاز وغبار كما تسبب أشعة الشمس تبخير المواد المتطايرة في السحابة، وبذلك يتكون ذيل للمذنب يتجه مبتعداً عن الشمس.
  • وتأتي بعـض المذنبات من منطقة خارج مـدار بلوتو تسمى حزام كيوبر الذي يحوي ما يزيد على 70,000 جرم بحجم أكبر الكويكبات.
  • هناك مذنبات تتشكل في منطقة تسمى سحابة أورت، وهي منطقة تحيط بالنظام الشمسي على مسافة تبعد عن الشمس حوالي 30 تريليون كم.
  • الشهاب جسم صخري، أو فلزي صغير يدخـل الغلاف الجوي للأرض، ويحترق قبل ارتطامه بسطح الأرض، ويظهر كخط لامع في السماء.
  • أما إذا لم يحترق الجسم الصخري، أو الفلزي، ووصل جزء منه إلى الأرض فإنه یسمی نيزكًا، وهناك مواقع على سطح تظهر دليلاً على أثر النيازك.
تم بحمد الله الإجابة على سؤال: كرة من الجليد والتراب لها مدار متطاول جدا حول الشمس….، وهو من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية قدمت لكم هذا الإجابة عبر موقع اعرفها صح، الموقع العربي الأول لنشر الخدمات الإلكترونية، ومساعدة الطلبة في حلول أسئلتهم الشائعة، إلى اللقاء.
السابق
خطوط الكنتور هي خطوط
التالي
لماذا تدور كواكب النظام الشمسي في مدارات منتظمة حول الشمس؟