السعودية

كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصف بين قومة بِ

يحضى العديد من المواضيع الدراسية، في المنهج السعودي، لمادة الدارسات الاجتماعية، بالإهتمام من الطلاب، خاصة للمستوى الأول المتوسط، وسنبحث اليوم عن أحد هذه المواضيع، في الفصل الدراسي الثاني، ونختار سؤالاً، وسنقوم بالإجابة عنه، والسؤال يقول: كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصف بين قومة بِ، تابع الفقرات الآتية لمعرفة الإجابة المخصصة.

كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصف بين قومة بِ

إعلانان
  • الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( بالصادق الأمين)، فقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصدق الناس وأكملهم عملاً، ومعروفاً بالصدق بين قومه لذلك وصف بالصادق الأمين.
  • قال علي رضي الله عنه: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس كفاً، وأجراً الناس صدراً، وأصدق الناس لهجة…..

شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم

اعلان
  • حثنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم على مكارم الأخلاق، وكان أفضل البشر وأحسنهم أخلاقاً وآداباً.
  • فمـا أبـرز شمائل النبي محمد ؟
  • شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم  لا شهادة أعظم من شهادة الله عزوجل لنبيه في القرآن الكريم، فقد وصف النبي محمداً صلى الله عليه وسلم  بقوله: ( وإنك لعلى خلق عظيم ) سورة القلم.
  • وبهذا الخلق العظيم وفق الله عزوجل النبي محمداً صلى الله عليه وسلم- إلى التأثير في قومه، وأصبح قدوة للمسلمين جميعاً، وفي سيرته كثير من القيم والشمائل التي نقتدي بها، وفيما يأتي بعض شمائل النبي محمد صلى الله عليه وسلم:
  • الصدق: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم أصدق الناس وأكملهم عملاً، ومعروفاً بالصدق بين قومه، وكان يوصف بالصادق الأمين.
  • قال علي رضي الله عنه: «كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس كفاً، وأجراً الناس صدراً، وأصدق الناس لهجة…..
  • وعندما أعلن صلى الله عليه وسلم الدعوة وصعد على الصفا ونادي: «يا بني فهر، يا بني عدي»، حتى اجتمعوا، فقال: «أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلاً بالوادي تريد أن تغير عليكم، أكنتم مصدقي؟ قالوا: نعم، ما جربنا عليك إلا صدقاً.
  • التواضع: كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يجالس الفقراء، ويحب المساكين ويأكل معهم، ويجيب الدعوة، ويعود المرضى، وكان لا يدع أحداً يمشي خلفه، وكان يمازح الصبيان، ويسلم عليهم إذا مر بهم، وكان يأكل مع خادمه، ويطحن عنه إذا تعب، وكان يبدأ من لقيه بالسلام، وكان متواضعاً مع أهل بيته، فقالت عنه زوجته عائشة رضي الله عنها: ” كان يخيط ثوبه، ويخصف نعله، ويعمل مايعمل الرجال في بيوتهم “.
وفي الختام، لا يسعني إلا أن أشكر الله على هذه الفرصة التي أتيحت لي بالحديث عن إجابة سؤالنا الذي يقول: كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصف بين قومة بِ، والذي هو بالأخص لطلبة الصف الأول المتوسط من الفصل الدراسي الثاني، لكتاب الدراسات الاجتماعية، وكان هذا عبر موقعكم المميز موقع اعرفها صح، لنشر الخدمات الإلكترونية والطبية، ومشاركة حلول الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية بشكل خاص، وأتمنى لكم التفوق والنجاح في جميع مراحلكم التعليمية والمهنية، نلقاكم أعزائي الطلبة بمقالة أخرى، بسؤال جديد، وإجابة جديدة بإذن الله تعالى، وإلى اللقاء. 
كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصف بين قومة بِ

الإجابة المميزة لهذا السؤال هي: ( بالصادق الأمين)، لأن النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان أصدق الناس وأكملهم عملاً، ومعروفاً بالصدق بين قومه لذلك وصف بالصادق الأمين.

السابق
من قرارات الملك سلمان في المائة يوم الأولى رفع معاشات الضمان الاجتماعي صواب خطأ
التالي
قراءة التمشيط هي قراءة سريعة تهدف إلى الوصول إلى معلومات معينة و محددة سلفاً