السعودية

كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب أم خطأ

كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب أم خطأ

يعد الموقع الإلكتروني «اعرفها صح» من أوائل المواقع التي تقوم بتقديم حلول لجميع أسئلة المناهج السعودية بالطريقة الصحيحة، والمختصرة، ومن الأسئلة التي نقدم الإجابة عنها، لطلاب الصف التعليم الثانوي(نظام مقررات)، سؤال: كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب، أم خطأ، وهو من أسئلة مادة التاريخ، ولمعرفة الإجابة الصحيحة، والنموذجية، تابعوا معنا قراءة هذه السطور القادمة.

كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: “صواب”، وخرج أحد الرعاة لعبيد بن ثعلبة حتى وصل إلى موضع مدينة الرياض قديما، وكان يسمى (خضراء حجر)، فرأى قصوراً، ونخيلاً، وأرضاً واسعة، فرجع، وأخبر عبيد، فقال: هذا، والله طعاماً طيباً. فلما ركب عبيد فرسه ليستطلع المكان الذي أخبره عنه الراعي، ولما وصل إليه عرف أنها أرض لها شأن كبير، فرما رمحه في الأرض، وقرر الاستقرار فيها، وسيطر على ثلاثين، داراً حديقة، فسمي المكان (حجر اليمامة).

أين يقع سوق (حجر اليمامة)؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: سوق جاهلي قديم يقع في موقع مدينة الرياض حالياً، ويعقد في شهر المحرم لمدة عشر أيام.

ما يميز سوق (حجر اليمامة) في مدينة الرياض؟

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: يميز هذه الأسواق الحضارية لعرب شبه الجزيرة العربية أنها تجذب كثيراً من سكان الشام، ومصر، والهند، والعرق، وغيرها…

كانت تلك الأسواق تمثل المكانة الحاضرة لعرب شبة الجزيرة العربية، ووسيلة اتصالبالشعوب، والحضارات الأخرى خارج شبه الجزيرة العربية.

وصلنا الى ختام إجابة سؤال: كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب، أم خطأ، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المقدمة من موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والطبية.
كانت الرياض قديماً تسمى حجر اليمامة صواب أم خطأ

لإجابة الصحيحة هي: “صواب”

اعلان
السابق
يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة إلى أخرى
التالي
ما اسم العملية التي تستعمل الأكسجين لتحليل الجلوكوز؟