السعودية

قوة التجاذب التي تنشأ بين كتلتين أو أكثر تسمى

عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، هل تتساءل عن ماهي إجابة سؤال: قوة التجاذب التي تنشأ بين كتلتين أو أكثر تسمى…، والذي يعتبر من أسئلة مادة العلوم، للصف السادس الابتدائي من الفصل الدراسي الثاني، من خلال إطلاعنا على كتاب العلوم يسرنا أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة، في السطور القادمة.

قوة التجاذب التي تنشأ بين كتلتين أو أكثر تسمى…

الإجابة النموذجية، وهي: ( الجاذبية ).

كيف تؤثر القوى في الحركة؟

اعلان
  • عندما أضرب الكـرة فإنني أؤثر فيها بقوة، وهـي تؤثر في بقوة معاكسة، وهناك قوى أخرى يمكن أن تؤثر في كل منا، كيف تؤثر القوى في حركة الأجسام هذا ما سنوضحه في السطور الآتية:
  • القوى المتزنة:
    • عندما أضع حقيبتي على الطاولة فإنها لا تتحرك، ما سبب ذلك؟ إن قوة الجاذبية الأرضية تسحب الحقيبة إلى أسفل، وكذلك فإن سطح الطاولة يدفع الحقيبة إلى أعلى بقوة مساوية تماماً لقوة الجاذبية، أي أن هاتيـن القوتين متساويتان تماماً في المقدار، لكنهما تؤثران في الحقيبة في اتجاهين متعاكسين.
    • تسمى هاتان القوتان القوى المتزنة، والقوى المتزنة مجموعة قوى تؤثر في جسم واحد، ويلغي بعضُها بعضًا، وتكون كل قوة فيها مساوية في المقدار للقوة الأخرى، ومعاكسة لها في الاتجاه.
  • لذا القوى المتزنة لا تغير اتجاه حركة الجسم، وعندما يكون الجسم ساكناً فإن جميع القوى المؤثرة تكون متوازنة.
إلى هنا، زملائي طلبة الصف السادس الابتدائي المتميزون، في المملكة العربية السعودية، نكون قد أنتهينا من إجابة سؤال: قوة التجاذب التي تنشأ بين كتلتين أو أكثر تسمى…، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات المهمة، المقدمة لكم عبر موقع اعرفها صح لنشر الخدمات الالكترونية، وحل جميع الأسئلة المتعلقة بالمناهج السعودية، نلقاكم بمقالة أخرى، ومعلومات مفيدة.
قوة التجاذب التي تنشأ بين كتلتين أو أكثر تسمى…

الإجابة النموذجية، وهي: ( الجاذبية ).

السابق
خصائص العلم الطبيعي
التالي
تعريف البرمجه