قارن بين تربة الغابة وتربة الصحراء

يقدمو معلمو مادة العلوم، للصف السادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، في (وطني) المملكة العربية السعودية، سؤال: قارن بين ترية الغابة وتربة الصحراء؟، ولذا يستصعب على الطلبة حل هذا السؤال، فقمنا بدورنا موقع رسمي يغطي جميع بحوثات المملكة، الدخول إلى منصة دروس عين التعليمية، وتحديداً درس التربة، واستخراج الإجابة النموذجية لكم.

قارن بين تربة الغابة وتربة الصحراء؟

إعلانان

الإجابة الصحيحة هي: “تربة الغابة وتربة الصحراء كلاهما تحتوي كميات قليلة من الدبال، بينما تربة الصحراء غنية جداً بالمعادن“، ولمعرفة ما الغابة، وما الصحراء، عليكم قراءة الأسطر القادمة فقط، حتي الانتهاء.

ما الغابة؟ ما الصحراء؟

اعلان
  1. أولاً: الغابة: موطن تتوافر فيه الأمطار، وضوء الشمس، لذا تنمو فيه أشجار كثيرة، وفي الغابات تعيش الغزلان، والدببة السوداء، والثعالب، كما تعيش فيها الطيور، والحشرات، والديدان. معظم الأشجار لها أوراق يتغير لونها، وتتساقط في فصل الخريف، وهناك أشجار تبقى أوراقها خضراء طوال السنة.
  2. ثانياً: الصحراء: تعرف بمقدار كميات الهطل فيها، وليس من خلال موقعها، أو درجة حرارتها، ويقل معدل تساقط الأمطار في الصحراء عن ٢٥ سنتمتراً في العام، وتوجد الصحاري في كافة قارات الأرض، والصحاري الحارة تكون حارة، وجافة أيضاً، كما يشير اسمها، ويحوي هواء الصحراء كميات قليلة من الرطوبة، وعندما تتساقط الأمطار، فإن ماء المطر يتبخر قبل وصوله سطح الأرض، وأحياناً قد تتساقط أمطار غزيزة في فترة زمنية قصيرة، فتتجاوز المياه الجارية مستوى المحرى الطبيعي، ويحدث فيضان.
نكون وصلنا إلى نهاية كتابة إجابة سؤال: قارن بين تربة الغابة وتربة الصحراء؟، وتطرقنا في هذا الموضوع للتعرف على كل معلومة صغيرة، وكبيرة عن الغابة، وأيضاً الصحراء.. نقدم لكم هذه الإجابة عبر موقع اعرفها صح الرسمي، والذي يقوم بكتابة الخدمات الإلكتروني، والمقالات الطبية، والحلول من مصادرها الرسمية.

قارن بين تربة الغابة وتربة الصحراء؟

الإجابة الصحيحة هي: “تربة الغابة وتربة الصحراء كلاهما تحتوي كميات قليلة من الدبال، بينما تربة الصحراء غنية جداً بالمعادن”، ولمعرفة ما الغابة، وما الصحراء، عليكم قراءة الأسطر القادمة فقط، حتي الانتهاء.

السابق
أي اجهزة جسم الحيوان مسئول عن التواصل بين أجزاء الجسم
التالي
أي الحيوانات التالية تعتني بصغارها