السعودية

فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط وفيم تختلف

أدركت جيداً أن إجابة سؤال: فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط، وفيم تختلف؟، له أهمية كبيرة لدي طلاب، وطالبات الصف السادس الإبتدائي، لصعوبة هذا السؤال، لذا قام فريق موقع اعرفها صح، بأستخراج لكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال من كتاب العلوم، الفصل الدراسي الثاني، لمعرفة الإجابة لهذا السؤال، تابعونا.

فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط، وفيم تختلف؟

  • الإجابة النموذجية، وهي: أولاً سنوضح لكم الإختلاف بين المحيطات، والمياه العذبة، ومن ثم التشابه، وهي كالآتي:
  • المحيطات: تغطي أكثر من 70% من مساحة سطح الأرض، مياهها مالحة.
  • المياه العذبة: تغطي مساحة أقل من مساحات المحيط على سطح الأرض، مياهها عذبة.
  • التشابه بين المحيطات، والمياه العذبة: هي أن كلاهما نظام بيئي مائي ويدعمان الحياة البحرية.

ما النظام البيئي؟

اعلان
  • إذا ذهبت إلى إحدى الحدائق العامة فماذا أشاهد ربما أشاهد مخلوقات حية، منها الأطفال، والأشجار، والطيور، فضلاً عن أشياء غير حية منها التربة، والماء، والحجارة، ومجموع المخلوقات الحية، والأشياء غير الحية في مكان ما، والتي يتفاعل بعضها مع بعض يسمى النظام البيئي.
  • الحديقة نظام بيئي، والغابة نظام بيئي أيضاً، وقد يكون النظام البيئي صغيراً كجذع شجرة يعيـش فيه مجموعة من الديدان، أو كبيراً جداً كالصحراء، ولا ينحصر وجود الأنظمة البيئية في اليابسة؛ فهناك أيضاً أنظمة بيئية مائية، منها البرك، والبحار، والمحيطات.
ختاماً، نقول لكم أعزائي الطلاب بأنه قد أجبنا على سؤال: فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط، وفيم تختلف؟، المقدم لكم عبر موقع اعرفها صح، الذي يشارك معكم حلول جميع أسئلة التي تطرح لنا، ونتمنى أن نكون قد وفقنا في تقديم لكم المعلومات الكافية، إلى اللقاء.
فيم تتشابه الأنظمة البيئية في المياه العذبة والأنظمة البيئية في المحيط، وفيم تختلف؟

الإجابة النموذجية، وهي: أولاً سنوضح لكم الإختلاف بين المحيطات، والمياه العذبة، ومن ثم التشابه، وهي كالآتي: المحيطات: تغطي أكثر من 70% من مساحة سطح الأرض، مياهها مالحة. المياه العذبة: تغطي مساحة أقل من مساحات المحيط على سطح الأرض، مياهها عذبة. التشابه بين المحيطات، والمياه العذبة: هي أن كلاهما نظام بيئي مائي ويدعمان الحياة البحرية.

السابق
منطقة من الأرض لها مناخ محدد، تحوي أنواعا معينة من المخلوقات الحية
التالي
أفسر لماذا يمكن تصنيف مناطق معينة من القارة المتجمدة الجنوبية على أنها صحارى