السعودية

فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…

فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…

العلم هو الطريق الذي ينير دروب الحياة، ويساعدنا على الوصول إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح، كما أنه يحقق لنا الأهداف، والطموحات؛ لذلك فقد ساهم موقع اعرفها صح بنشر حلول أسئلة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، لكي يأخذ بأيدي الطلاب، والطالبات للوصول إلى أهدافهم، وفي هذا الموضوع، نقدم إجابة سؤال: (فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…)، وهو من أسئلة الصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، ولمعرفة الإجابةك، تابعوا قراءة الموضوع.

فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…

اعلان

الحل الصحيح هو: “الموصلات” وذلك لأنها تسمح لبعض الفلزات بانتقال الكهرباء، والحرارة فيها بكل سهولة، ومنها: الألومنيوم، والنحاس، والذهب، وللتعرف على العديد من المعلومات الأخرى، ابقوا معنا.

ما الموصلات، والعوازل؟

اعلان

الموصلية: صفة فيزيائية، نصف قدرة المادة على توصيل الحرارة، والكهرباء، ويختلف انتقال الحرارة، والكهرباء في الموصلات عن العوازل، لذلك دعنا نتعرف على كل واحد منهما:

  1. أولاً: الموصلات: هي فلزات تسمح بانتقال الكهرباء، والحرارة فيها بسهولة، ومنها: الفضة، والذهب، والنحاس، والألومنيوم. ويعد النحاس موصلاً جيداً، لذا يستخدم غالباً في الدوائر الكهربائية.
  2. ثانياً: العوازل: لافلزات تقاوم انتقال الكهرباء، والحرارة من خلالها، ومنها: الزجاج، والمطاط، والبلاستيك.
قدمنا لكم إجابة سؤال: (فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…)، ونأمل أن تجتهدوا في مراحلكم التعليمية، وتحققوا رؤية المملكة العربية السعودية 2030. قدمنا لكم هذا المحتوي عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لمشاركة الإجابات الصحيحة، ونشر الخدمات الإلكترونية.
فلزات تسمح بانتقال الحرارة، والكهرباء فيها بسهولة…

الحل الصحيح هو: “الموصلات”

السابق
تقع بلاد الأندلس في قارة أفريقيا، صواب أم خطأ
التالي
طاقة الوضع هي طاقة مختزنة في الجسم ..