السعودية

فسر قوله تعالى ولم يكن له كفوا أحد

فسر قوله تعالى: { ولم يكن له كفواً أحد }

سورة الإخلاص تعد من السور العظيمة التي أمرنا الله سبحانه وتعالى بقراءتها في الصلاة، وفي خارجها، وفي الصباح، والمساء، وعند النوم، لأنها تعدل ثلث القرآن الكريم، ولكي لانأخذ من وقتكم أعزائي الطلبة سنوضح لكم إجابة سؤال: فسر قوله تعالى: { ولم يَكُنْ له كُفُوًا أحد }، هذا من ضمن مقرر الدارسات الإسلامية، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، في المملكة العربية السعودية، لذلك دعونا نعرفكم بالإجابة على هذا السؤال في النقاط الآتية، فتابعونا.

فسر قوله تعالى: { ولم يكن له كفواً أحد }

اعلان

الإجابة بطريقة سلسة، ومرتبة هي: أي: ولم يكن له من خلقه مماثل، ولامشابه، لافي ذاته، ولا في أسمائه، ولا في صفاته، ولا في أفعاله.

فضائل سورة الإخلاص

اعلان
  • أنه تشرع القراءة بها مع سورة الكافرون في ركعتي الطواف، وفي الركعتين قبل الفجر، وفي الركعتين بعد المغرب.
  • إن سورة الإخلاص تعدل ثلث القران، فعن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه أن رجلاً سمع رجلاً يقرأ { قل هو الله أحد }، يرددها، فلما أصبح جاء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فذكر ذلك له، وكأن الرجل يتقالها، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: ” والذي نفسي بيده إنها لتعدل ثلث القرآن “.

تفسير سورة المسد

  • { تبت يدا أبى لهب }، خاب، وخسر، { وتب }، وقد حصل له ذلك، { ما أغنى عنه ماله وما كسب }، ما أغنى عنه ماله، وولده، فلن يردا عنه شيئاً من عذاب الله إذا نزل به { سيصلى ناراً ذات لهب }، سيدخل ناراً متأججة، { وامرأته حمالة الحطب }، وامرأته التي كانت تحمل الشوك، فتطرحه في طريق النبي صلى الله عليه وسلم لأذيته، { في جيدها حبل من مسد }، في عنقها حبل من ليف خشن في النار.
وصلنا معكم أعزائي الطلبة الى نهاية مقالنا لهذا اليوم، الذي كان فيه إجابة سؤال: فسر قوله تعالى: { ولم يكن له كفوا احد }، وهو من الأسئلة التي تكررت كثيراً في الامتحانات، نرجوا أن نكون قد وفقنا في تقديم هذه الإجابة المميزة لهذا السؤال، من موقع اعرفها صح لنشر المحتوى العربي، والطبي.

فسر قوله تعالى: { ولم يَكُنْ له كُفُوًا أحد }

الإجابة بطريقة سلسة، ومرتبة هي: أي: ولم يكن له من خلقه مماثل، ولامشابه، لافي ذاته، ولا في أسمائه، ولا في صفاته، ولا في أفعاله.

السابق
mega goal 1.3 look at the photos
التالي
دلت الآيات على أن للمشركين دينا فما هو