ترند

غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ

غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ

أعزائي طلاب/ وطالبات الصف الثاني المتوسط الذي يتسائلون عن إجابة سؤال: غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ الحل قدمناه لكم من مادة الدراسات الإسلامية، قسم التفسير، الوحدة الخامسة عشر حفظ البصر والفرج، سورة النور من الأية 30-31 الفصل الدراسي الأول تابعونا لمعرفة ذلك…..

غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ

اعلان

الإجابة الصحيحة: ” صواب “ والسبب في ذلك أنه قدم الله تعالى الأمر بغض البصر لأنه وسيلة لحفظ الفرج، فمن لم يغض بصره فإنه يُخشى عليه أن يقع في الحرام لذلك وجوب غض البصر عن النظر إلى العورات كلاً الرجال مُطالب و النساء كذلك مُطالبات بغض البصر.

ما معنى يَغُضُّوا ؟

اعلان

غض البصر هو إطباق الجفن على العين بحيث تمنع الرؤية، والمعنى صرف البصر عما حرم الله إما بإطباق الجفن أو الانصراف بالبصر يمنه أو يسرة أو غير ذلك.

حديث غض البصر ؟

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إياكم والجلوس في الطرقات، فقالوا: يا رسول الله مالنا من مجالسنا بد، نتحدث فيها، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: فإذا أبيتم إلا الجلوس فَأعْطُوا الطريق حقه، قالوا: وما حق الطريق يا رسول الله؟ قال: غض البصر، وكف الأذى، ورد السلام، والأمر بالمعروف، والنهي عن المنكر) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

أعزائنا طلاب الصف الثاني المتوسط في المملكة العربية السعودية، وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي كان بعنوان: غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ وتعرفنا على الأجابة المناسبة، من خلال موقعنا الإلكتروني" اعرفها صح " الذي يقدم كل ما يخص الطالب في المرحله التعليمية الإبتدائي إلى الثانوي، ونشر الخدمات الطبية، والخدمات الإلكترونية.

غض البصر من أسباب حفظ الفرج صواب خطأ

الإجابة الصحيحة: ” صواب ” والسبب في ذلك أنه قدم الله تعالى الأمر بغض البصر لأنه وسيلة لحفظ الفرج

السابق
اساسيات الضوء
التالي
من جسيمات الذرة ويوجد في نواة الذرة وليس له شحنة