السعودية

صح او غلط، عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط

عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط، صواب أم خطأ

يتساءل العديد من الطلاب، والطالبات في المملكة العربية السعودية، عن ما هي إجابة السؤال: عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط، صواب أم خطأ. وهذا السؤال من أسئلة مادة العلوم للصف السادس الابتدائي، الفصل الدراسي الثاني، وتحديداً القانون الأول لنيوتن في الحركة، ولمعرفة حل هذا السؤال تابعوا قراءة الموضوع.

عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط، صواب أم خطأ

اعلان

الحل الصحيح هو: “خطأ“، وذلك لأن القوى التي تؤثر على السيارة قوة دفع المحرك، وقوة احتكاك العجلات، لذلك عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، لمعرفة هذا القانون بالتفصيل عليك قراءة الفقرة القادمة.

القانون الأول لنيوتن في الحركة

اعلان

عندما تؤثر قوى في جسم دون أن تغير من حركته، فإنها تسمى القوى المتزنة، وغالباً ما تعمل هذه القوى في اتجاهات متعاكسة، والقوى التي تؤثر في جسم ساكن دائماً تكون قوى متزنة. ويمكن للقوى المتزنة أن تؤثر في جسم متحرك، ومن ذلك عندما تسير سيارة بسرعة ثابتة في خط مستقيم، إن هناك قوى تؤثر عليها، ومنها قوة دفع محرك السيارة، وقوة احتكاك العجلات، وإذا افترضنا أن هاتين القوتين هما الوحيدتان المؤثرتان فيها، فلا بد أنهما متزنتان، وستظل السيارة سائرة بسرعة ثابتة، وفي خط مستقيم ما دامت هاتان القوتان متزنتين.

وصلنا إلى ختام إجابة سؤال: عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط، صواب أم خطأ، والذي من خلاله قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة، ونرجو أن تصلوا إلى أعلى مراتب التفوق، والنجاح. نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقعنا الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابات النموذجية. 
عندما تسير السيارة في خط مستقيم تؤثر عليها قوة دفع المحرك فقط

الحل الصحيح هو: “خطأ

السابق
أي من الآتي يصدر الضوء من نفسه؟
التالي
ماذا تسمى الأجسام التي تحجب مرور جميع الضوء خلالها ؟