السعودية

عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ


إعلان
عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ

هلآ ومرحبآ بكم من جديد طلاب وطالبات الصف الخامس الابتدائي اليوم سنتعرف عن موضوع الإجابة الصحيحة لسؤال: عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ. من الفصل الدراسي الثاني في مادة الدراسات الإسلامية (التوحيد – الحديث والسيرة – الفقة والسلوك )، وللعديد من المعلومات حول مادة الدراسات الإسلامية…. دعونا أولاً بتقديم حديث لأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها…

عن عائشة رضي الله عنها، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه ولا ينزع من شيء إلا شانه ))

عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ

إعلان

الإجابة الصحيحة هي: صواب. وذلك لأن أم المؤمنين زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأحب نسائه إليه، أفقه النساء وأعلم الصحابيات وأكثرهم رواية للحديث، توفي النبي صلى الله عليه وسلم في حجرتها ودفن فيها.

اتعرف أمانة النبي صلى الله عليه وسلم

  • قبل البعثة:
    • تساقط بنيان الكعبة بسبب الأمطار، والسيول، فارادت قبيلة قريش، إعادة البناء، فلما أرادوا وضع الحجر الأسود اختلفوا كل يريد أن ينال شرف وضع الحجر، فقالوا: اجعلوا حكما بينكم أول رجل يدخل من الباب؛ فدخل رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقالوا: هذا الأمين وكانوا يسمونه في الجاهلية بالأمين لشهرته بالأمانة.
    • كانت قريش تضع ودائعها عند النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وبعدها، فلما أراد أن يهاجر إلى المدينة أمر علي بن أبي طالب رضي الله عنه بالبقاء في مكة ليرد الودائع إلى أهلها.
  • بعد البعثة:
    • أعظم أداء للأمانة كان بتبليغ النبي صلى الله عليه وسلم لدين الله، وقد شهد له الناس في حجة الوداع بأداء الأمانة وتبليغ الرسالة، قال جابر بن عبدالله رضي الله عنهما: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في خطبة يوم عرفة، وهي آخر حياته: (( وأنتم تسألون عني، فما أنتم قائلون؟، قالوا؛ نشهد أنك قد بلغت وأديت ونصحت، فقال بإصبعه السبابة يرفعها إلى السماء وينكتها إلى الناس: اللهم أشهد، اللهم أشهد، ثلاث مرات )).

من أحكام الإمامة في الصلاة

  • من أهم صفات الإمام في الصلاة: أن يعرف قراءة الفاتحة، فلا يصح أن يؤم الناس شخص لا يعرف قراءة الفاتحة.
  • إذا صلى إمام صلاة بالناس، ثم تذكر أنه كان على غير طهارة، وجب عليه إعادة الصلاة، أما المأمومون فصلاتهم صحيحة.
نأمل أن تكونوا معنا قد استفدتم من موضوع درسنا لهذا اليوم الذي فيه أجبنا عن سوال: عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ. فكانت الإجابة: صحيحة. كما وضحناها لكم أعلا هذا المقال المقدم عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة الأسئلة لكافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى.
عائشة رضي الله عنها هي من أفقه النساء وأكثر الصحابيات رواية للحديث. صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي: صواب. وذلك لإن ام المؤمنين زوج النبي صلى الله عليه وسلم وأحب نسائه إليه، أفقه النساء واعلم الصحابيات وأكثرهم رواية للحديث، توفي النبي صلى الله عليه وسلم في حجرتها ودفن فيها.

السابق
لايصح اسلام الشخص الا اذا اتى بتوحيد الألوهية
التالي
أكتب فقرة أوضح فيها ما كيس الرياح؟ وكيف يعمل وماذا يقيس