الكويت

طلبات بنك الائتمان قرض البناء الكويت

طلبات بنك الائتمان قرض البناء

بالنسبة لطلبات بنك الائتمان قرض البناء الكويتي، يقدم البنك قرضاً بمبلغ 70,000 دينار كويتي وذلك لشراء بيت، أو شقى تمليك أو بيت مشاع أو لبناء قسيمة حكومية، أو خاصة أو غلى الشماع لمستحقي الرعاية السكنية، ورؤية البنك هي تعزيز مكانة بنك الائتمان الكويتي كمؤسسة حكومية رائدة تسعى لاكتساب ثقة المتعاملين مع ضمان تحقيق الاستدامة لأجيال قادمة، وتوفير الأمان الاجتماعي للأسرة الكويتية وحماية كيان المجتمع، ويمر البنك بمجموعة من القواعد الراسخة تقوم عليها تعاملات الموظفين مع بعضهم البعض من جهة، ومع المتعاملين من جهة أخرى.

طلبات بنك الائتمان قرض البناء

اعلان

توجد بعض المستندات المتعلقة بقروض البناء عند هدم وإعاده بناء بيت أو سكن خاص، أو من قام بهدم عقاره قبل التقدم للبنك، وسنوضحها لكم في النقاط التالية:

  • ألا تقل عن 360م2.
  • يجب ألا تتجاوز مدة ملكيته للعقار أكثر من خمس سنوات عند التقدم للبنك بطلب القرض.
  • إحضار كتاب من بلدية الكويت يوضح فيه أن حالة البيت الإنشائية (هدام أو فيه خطورة) بالإضافة إلى شهادة أوصاف العقار في حالة عدم الهدم.
  • تقرير من البنك يوضح حالة البيت في حالة عدم الهدم.
  • في حالة طلب هدم البيت، أن يكون قد مضى على إنشائه 25 سنة ميلادية. وفي حالة هدمه قبل التقدم للبنك يشترط مرور 35 سنة على إنشاء البيت، وتُحسب المدة من تاريخ إيصال التيار الكهربائي حتى تاريخ الهدم.

المستندات الواجبة لقروض البناء

اعلان

يبحث الكثير من أبناء الكويت والمقيمين على أراضيها بخصوص المستندات المطلوبة للحصول على قرض بناء، وسنبين لكم ذلك، وهي:

  • عند توفي والد طالب القرض، يجب تزويد بنك الائتمان الكويتي بحصر الورثة والسجل العقاري للمتوفي.
  • وثيقة الأرض المطلوبة للإقراض عليها عند شراءها من ماله الخاص.

يحرص الموظفون على تطبيق واحترام جميع أنظمة ولوائح البنك من أجل بناء بيئة مهنية قادرة على تقديم خدمة متميزة للمتعاملين للارتقاء بالبنك.

اعلان

إلى هنا قد وصلنا إلى ختام هذا المقال المقدم عبر موقع اعرفها صح لنشر المحتوى العربي، نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال.

اعلان
السابق
تسجيل الدخول جامعة القصيم النفاذ الوطني
التالي
رابط التسجيل في حافز iam.gov.sa