القسم: الامارات

شروط قبول جامعة الامارات 2024 ومتطلبات القبول في جامعة الامارات الإمارات العربية المتحدة

هل تريد معرفة شروط قبول جامعة الامارات 2024 بإمكانك معرفة ذلك من موقع اعرفها صح.

وضحت جامعة الإمارات العربية المتحدة شروط القبول في جامعة الامارات 2024 حيث يتم قبول الطلبة المواطنين، وأبناء المواطنات من خريجي السنوات السابقة المصنفين ضمن الفئة الثانية – P2، والطلبة الدوليين، وأبناء أعضاء هيئة التدريس، والعاملين في الجامعة من خريجي السنوات السابقة حيث يتم قبول الطلبة المتقدمين وفقاً للمعايير التنافسية في جامعة الإمارات العربية المتحدة، وفيما يلي نتعرف على شروط القبول لبرامج البكلوريوس لخريجي السنوات السابقة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وأيضاً نوضح لطلبة شروط قبول جامعة الإمارات.

شروط قبول جامعة الامارات

يمكنك الآن معرفة شروط قبول جامعة الإمارات العربية المتحدة في عام 2024 من خلال الاطلاع على شروط القبول لغير المواطنين في جامعة الإمارات حيث تكون الشروط المطلوبة كالآتي:

  • يشترط بأن تكون شهادة الثانوية العامة حديثة لمقدم طلب القبول لغير المواطنين المقدمين في جامعة الإمارات.
  • يشترط بأن يكون الطالب حاصلاً على معدل 80٪ كحد أدنى فما فوق في شهادة الثانوية العامة.
  • يقتصر القبول في كلية الطب والعلوم الصحية وبرنامج الطب البيطري بكلية الأغذية والزراعة على الطلبة المواطنين فقط.
  • يجب على الطالب المتقدم في جامعة الإمارات أن يكون قد حصل على درجة 1250 فما فوق في اختبار الإمارات القياسي ( إمسات EmSAT ) في مادة اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها في اختبار الTOEFL ITP (525) أو IBT (70) أو درجة (5.5) في اختبار الIELTS.
  • يجب تقديم شهادة الايلتس التي تصدر من خارج دولة الامارات، ويجب بأن تكون معتمدة من المجلس البريطاني.
  • يشترط إستخراج شهادة المعادلة من وزارة التربية والتعليم أبوظبي للمدارس الخاصة التي لا تتبع المنهاج الحكومي، وللمدارس الصادرة من خارج دولة الامارات.
  • يشترط بأن يكون مع الطلبة الذين يدرسون ضمن النظام البريطاني 5 مواد في المستوى العادي ( OL )إضافة إلى مادتين 2 في المستوى المتقدم ( AS ) أو ( AL ) ويجب أن تكون الدرجة لا تقل عن جيد ( C ) في جميع المواد السبعة، بشرط استيفاء الحد الأدنى للنسبة المطلوبة للقبول بعد احتساب المواد.
  • يتم قبول الطلبة في جامعة الإمارات العربية المتحدة وفقاً لعدد المقاعد المخصصة لكل دولة في سياسة القبول.

شروط القبول للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات في جامعة الامارات العربية المتحدة

بإمكان مواطنو وأبناء مواطنات دولة الإمارات العربية المتحدة معرفة شروط القبول في برنامج البكالوريوس 2024 بكل سهولة حيث نتعرف الآن على شروط القبول للطلبة المواطنين وأبناء المواطنات في جامعة الامارات من خلال الاطلاع الشروط المطلوبة التي تكون كالآتي:

  • يشترط بأن يكون الطالب المتقدم في جامعة الإمارات من المواطنين وأبناء المواطنات حاصلاً على معدل لا يقل عن 80% في شهادة الصف الثاني عشر للقبول في جميع الكليات ماعدا كلية الطب والعلوم الصحية حيث أن المعدل المطلوب 90%.
  • يقتصر القبول في كلية الطب والعلوم الصحية وبرنامج الطب البيطري بكلية الأغذية والزراعة في جامعة الإمارات العربية المتحدة على الطلاب المواطنين فقط.
  • يجب على الطالب المتقدم الحصول على درجة 1250 فما فوق في اختبار الإمارات القياسي (إمسات EmSAT) في مادة اللغة الإنجليزية أو ما يعادلها في اختبار الTOEFL ITP (525) أو IBT (70) أو درجة (5.5) في اختبار الIELTS عند تقديم طلب القبول للطالب المواطن وأبن المواطنات.
  • يجب تقديم شهادة الآيلتس التي تصدر من خارج دولة الامارات ويجب أن تكون معتمدة من المجلس البريطاني.
  • يشترط بأن يكون لدى الطلبة الذين يدرسون ضمن النظام البريطاني 5 مواد في المستوى العادي ( OL )إضافة إلى مادتين 2 في المستوى المتقدم( AS ) أو ( AL ) ويشترط أن تكون الدرجة لا تقل عن جيد ( C ) في جميع المواد السبعة، بشرط استيفاء الحد الأدنى للنسبة المطلوبة للقبول بعد احتساب المواد.
  • يجب إستخراج شهادة المعادلة من وزارة التربية والتعليم أبو ظبي للمدارس الخاصة التي لا تتبع المنهاج الحكومي، وللمدارس الصادرة من خارج دولة الامارات.

متطلبات القبول في جامعة الامارات الإمارات العربية المتحدة

عزيزي الطالب في جامعة الإمارات العربية المتحدة يمكنك معرفة متطلبات القبول لبرامج البكلوريوس لخريجي السنوات السابقة من خلال الاطلاع على متطلبات قبول جامعة الامارات التي تكون كالآتي:

  • متطلبات قبول جامعة الامارات لبرامج البكلوريوس لخريجي السنوات السابقة: يشترط حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة ( الصف الثاني عشر ) أو ما يعادلها خلال فترة تزيد عن سنة، ولا تتجاوز ثلاث سنوات عند تقديم طلب الالتحاق بجامعة الإمارات، ويجب أن يكون بمعدل عام لا يقل عن درجة 80% كحد أدنى أو ما يعادلها.
  • يشترط حصول الطالب على درجة 5.5 كحد أدنى في اختبار اللغة الإنجليزية ( الآيلتس – الأكاديمي ) أو درجة ( 525 ) كحد أدنى في اختبار اللغة الإنجليزية ( توفل –ITP ) أو درجة ( 70 ) كحد أدنى في اختبار اللغة الإنجليزية ( توفل –iBT ) أو درجة ( 194 ) كحد أدنى في اختبار اللغة الإنجليزية ( توفل –CBT ) أو درجة ( 1250 ) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادة اللغة الإنجليزية عند تفديم طلب القبول في جامعة الإمارات العربية المتحدة.
  • متطلبات القبول النهائي في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الامارات: يجب على الطالب المتقدم بطلب القبول الحصول على درجة 900 كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادة الرياضيات أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة في مادة الرياضيات بما في ذلك: للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم ( AP ) بحد أدنى (3).
  • للمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام ( GCE ) بحد أدنى ( C ).
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية ( IB-High Level Exam ) بحد أدنى (5) عند تقديم طلب القبول النهائي في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الامارات.
  • يشترط الحصول على درجة ( 900 ) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادة واحدة من المواد العلمية ( الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء )، أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة للمواد العلمية ذات الصلة بما في ذلك: للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم (AP) بحد أدنى ( 3 ) وللمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام ( GCE ) بحد أدنى ( C ).
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية ( IB-High Level Exam ) بحد أدنى 5 عند تقديم طلب القبول النهائي في كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الامارات العربية المتحدة.
  • متطلبات القبول النهائي في كلية الهندسة جامعة الإمارات العربية المتحدة: يشترط على الطالب الحصول على درجة ( 900 ) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادة الرياضيات أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة في مادة الرياضيات بما في ذلك: للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم ( AP ) بحد أدنى ( 3 ).
    وللمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام ( GCE ) بحد أدنى ( C ).
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية ( IB-High Level Exam ) بحد أدنى ( 5 ).
  • ويجب تقديم اختبار التقييم الدراسي ( SAT ) بحد أدنى ( 590 ).
  • يجب الحصول على درجة ( 800 ) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادتي الفيزياء، والكيمياء، أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة في مواد العلوم بما في ذلك:
    للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم (AP) بحد أدنى (3) وللمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام (GCE) بحد أدنى (C).
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية ( IB-High Level Exam ) بحد أدنى ( 5 ).
  • يشترط بأن يكون قد حصل الطالب على درجة لا تقل عن 80% في مادتي الفيزياء والكيمياء في شهادة الثانوية العامة ( الصف الثاني عشر ).
  • سوف يتم النظر في قبول طلبة المسار العام في ظل ظروف خاصة بشرط تحقيق معدل عام لا يقل عن 90٪ بالإضافة إلى تحقيق درجة لا تقل عن 90% في مادة الرياضيات في الثانوية العامة الصف الثاني عشر.
  • متطلبات القبول في كلية تقنية المعلومات في جامعة الإمارات العربية المتحدة: يجب على الطالب الحصول على درجة 900 كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي إمساتEmSAT في مادة الرياضيات أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة في مادة الرياضيات بما في ذلك: للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم ( AP ) بحد أدنى 3. وللمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام (GCE) بحد أدنى (C).
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية IB-High Level Exam بحد أدنى 5.
  • يجب تقديم اختبار التقييم الدراسي SAT بحد أدنى 590.
  • يشترط بأن يكون الطالب قد حصل على درجة ( 800 ) كحد أدنى في اختبار الإمارات القياسي ( إمساتEmSAT ) في مادة الفيزياء ومادة واحدة من مادتي الكيمياء أو الأحياء، أو ما يعادلها من اختبارات الكفاءة في مواد العلوم بما في ذلك: للمنهاج الأمريكي أو ما يعادله: اختبار القبول المتقدم ( AP ) بحد أدنى ( 3 ).وللمنهاج البريطاني أو ما يعادله: شهادة التعليم العام ( GCE ) بحد أدنى ( C ) .
  • يجب تقديم شهادة البكالوريا الدولية ( IB-High Level Exam ) بحد أدنى ( 5 ).
  • يشترط بأن يكون الطالب قد حصل على درجة لا تقل عن 80% في مادة الفيزياء ومادة واحدة من مادتي الكيمياء أو الأحياء في شهادة الثانوية العامة ( الصف الثاني عشر ).
  • ويمكنكم أيضاً معرفة المزيد عن متطلبات القبول جامعة الامارات في باقي الكليات من خلال الدخول إلى موقع جامعة الإمارات العربية المتحدة مباشرة من خلال هذا الرابط.
قدمنا لكم شروط قبول جامعة الامارات 2024 ومتطلبات القبول في جامعة الامارات الإمارات العربية المتحدة نرجو بأن تكونوا قد استفدتم من هذه الخدمة المقدمة من جامعة الإمارات العربية المتحدة راجياً بأن أكون عند حسن ظنكم.


احدث المقالات

تسجيل دخول الخطوط السعودية وطريقة الدخول وتبديل المكافأة وتحميل التطبيق 2024

تسجيل دخول الخطوط السعودية يمكن الدخول إلى تسجيل دخول الخطوط السعودية ؛ من خلال اتباع…

5 ساعات منذ

منصة مزارع: خطوات التسجيل والخدمات المقدمة من مزارع وطريقة الدخول 2024

منصة مزارع، هي منصة سهلت تعزيز التواصل والتعاون بين المزارعين والمستهلكين، وتحسين كفاءة سوق الزراعة…

يوم واحد منذ

منصة انتفاع الخدمات الإلكترونية وخطوات التسجيل والدخول إلكترونيًا 2024

منصة انتفاع هي منصة إلكترونية تابعة للهيئة العامة لعقارات الدولة تقدم كافة الخدمات العقارية، وتسهل…

يوم واحد منذ

طريقة سداد تأشيرة عاملة منزلية بنك الرياض وخطوات سداد تأشيرة عاملة منزلية البنك الأهلي 2024

طريقة سداد تأشيرة عاملة منزلية بنك الرياض لتحميل تطبيق " موبايل الرياض" لأجهزة الأندرويد. لتحميل…

يوم واحد منذ

طريقة سداد تأشيرة عاملة منزلية مباشر الراجحي والفرق بين تأشيرة عائلية وتأشيرة عامل 2024

طريقة سداد تأشيرة عاملة منزلية مباشر الراجحي الدخول من "تطبيق الراجحي"، لأجهزة الأندرويد. أما لتحميل…

يوم واحد منذ

خطوات التقديم على عاملة منزلية شروط الاستقدام والوثائق المطلوبة الجدة والرابط الرسمي 2024

خطوات التقديم على عاملة منزلية زيارة موقع مساند الإلكتروني على الرابط التالي www.musaned.com.sa قم بتسجيل دخولك على…

يومين منذ