السعودية

دعم الطلاب والطالبات في الضمان الاجتماعي السعودي، وشروط التقديم

دعم الطلاب والطالبات في الضمان الاجتماعي

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالمملكة العربية السعودية، مبادرة دعم طلاب وطالبات مستفيدي الضمان الاجتماعي، وتوفير مستلزمات التعلم عن بعد، وأوضحت الوزارة أن مبلغ دعم برنامج الحقيبة المدرسية والزي المدرسي، يتم منحة لكافة طلاب مستفيدي الضمان الاجتماعي.

دعم الطلاب والطالبات في الضمان الاجتماعي

اعلان

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن تقديم مبلغ مالي للطلاب والطالبات، الذين هم في أشد الحاجة، للمشمولين في الضمان الاجتماعي، ومساعدتهم على العملية التعليمية، والحصول على أدوات التعليم، من خلال صرف مبلغ مالي 1000 ريال سعودي، ولفتت المنصة الوطنية أن مبلغ ألف ريال للطلاب الضمان الاجتماعي، يعمل على تسهيل الحياة المعيشية، لمستفيد الضمان.

هل الطالب الجامعي يستحق الضمان

اعلان

نعم يستحق الطالب الجامعي دعم الضمان عن طريق تقديم طلب إعفاء رسوم جامعة الإمام عبد الرحمن، الضمان الاجتماع، وأوضحت الجامعة أن طلاب مستفيدي الضمان، يتم الإعفاء من كافة الرسوم، بنسبة (%100) للمستفيد من الضمان الاجتماعي، وكذلك المشمولين، كالابن، والبنت والزوجة، (غير المستقلين).

دراسة الطالب على حساب الضمان الاجتماعي

يمكن للطلاب والطالبات للمشمولين في الضمان الاجتماعي، الدراسة في جامعات المملكة على حساب الضمان الاجتماعي، حيث يتم ذلك في الحالات التالية:

  • كافة أبناء الأسر المسجلة في الضمان الاجتماعي.
  • التابعين لاحدى الجمعيات الخيرية.
  • المسجلين في رعاية الأيتام.
  • ذوي الأحتياجات الخاصة، وتحديد نسبة التخفيض إلى 50 %.

ملاحظة: في حال وجود صندوق خيري في إحدى الجامعات السعودية، فهي من تعفي على رسوم الضمان الاجتماعي للطلاب، وليس الضمان الاجتماعي هو من يعفي من الرسوم.

شروط التقديم على منحة الضمان الاجتماعي

أعلن الصندوق الخيري الاجتماعي عن تقديم منحة دراسية تعليمية، لكافة طلاب مستفيدي الضمان الاجتماعي، في حال توفر الشروط الآتية:

  • يشترط أن يكون الطالب، المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن لا يكون الطالب، قد سبق له الاستفادة، من برنامج المنح التعليمية.
  • أن تتوفر لدية شروط القبول، لدى الجهة التعليمية التي يرغب بالالتحاق بها.
  • يشترط في المتقدم أن يكون من ضمن، الفئات التي تشملها خدمات الصندوق، وهي الضمان الاجتماعي.
قدمنا لكم في مقالتنا هذه: ( دعم الطلاب والطالبات في الضمان الاجتماعي )، من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، أرجو أن يكون، هذا المقال، قد نال إعجابكم.
السابق
تسجيل الموظف في الضمان الاجتماعي، وشروط التسجيل للموظف
التالي
معاملة محكمة الأحوال الشخصية بالرياض، كيفية الاستعلام وطباعة المعاملة