خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …

هنالك خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …، سيتم بيان الإجابة الصحيحة للسؤال الموجود في مادة العلوم خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، من قبل اعرفها صح، لنشر المقالات في مختلف المجالات.

خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …

الإجابة الصحيحة هي: “التكيف“. فمن حكمة الله سبحانة وتعالى أنه جعل لكثير من المخلوقات الحية تكيفات (خواص تركيبية وسلوكية)، تساعدها على البقاء في بيئتها، وجعل هذه المخلوقات تورث هذه التكيفات للأجيال اللاحقة.

بعض تيكفات النبات

اعلان

لأزهار النباتات المغطاة بالذور رائحة عطرة وزكية، تجذب ناقلات حبوب اللقاح من الطيور والحشرات، كما أن لها أوراقاً تلتقط ضوء الشمس، وجذور تمتص الماء، وجميع هذه التكيفات تساعد النبات على البقاء.

بعض تكيفات الحيوانات

اعلان

وهب سبحانة وتعالى للحيوانات تكيفات تساعدها على البقاء في بيئتها، فالحيوانات التي تعيش في بيئة باردة تمتاز بفراء سميكة، وكمية من الدهون الإضافية في الجسم تبقيها دافئة.

قدمنا لكم في مقالنا هذا إجابة سؤال: خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …، نتمنى أنكم قد استفدتم من هذا المقال.

خواص تركيبية وسلوكية تساعد المخلوق الحي على البقاء في بيئته تسمى …

الإجابة الصحيحة هي: “التكيف”. فمن حكمة الله سبحانة وتعالى أنه جعل لكثير من المخلوقات الحية تكيفات (خواص تركيبية وسلوكية)، تساعدها على البقاء في بيئتها، وجعل هذه المخلوقات تورث هذه التكيفات للأجيال اللاحقة.

السابق
تجديد رخصة قيادة بخطوات سهلة، أبشر
التالي
تمتزج بعض الحيوانات في بيئتها باستعمال …