السعودية

خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني، صواب أم خطأ

خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني ، صواب ام خطأ

اعزائي طلاب الدراسات الإجتماعية للصف السادس في المملكة العربية السعودية سوف نقوم اليوم بالإجابة على احدى اسئلة الدرس الثالث بعنوان شبة الجزيرة العربية قبل قيام الدولة السعودية الأولى.

خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني ، صواب أم خطأ

اعلان

الإجابة ” خاطئة ” لم تكن شبة الجزيرة العربية تخضع لحكم موحد كما كانت عليه في عصر الرسول عليه افضل الصلاه و السلام و الخلافة الراشدة ، فكانت بعض أجزائها تحت نفوذ الدولة العثمانية و بعضها الآخر خاضعه لإمارات صغيرة و زعامات محليه متعددة.

شبه الجزيرة العربية قبل قيام الدولة السعودية الأولى

اعلان

عانت شبه الجزيرة العربية إنقسامات سياسية و غياب الوحدة و تأخير في الجوانب العلمية و الإقتصادية بعد الخلافة الراشدة حتى قيام الدوبة السعودية الأولى.

غياب الأمن

اعلان

بسبب حدوث النزاعات بين اجزاءها و هو ما أدى إلى غياب الأمن في أغلب جهات شبه الجزيرة العربية ، حيث هاجم البرتغاليون و الإنجليز و غيرهم الجهات الشرقية منها و ذلك من أجل.

  • الإستيلاء عليها.
  • البسط على نفوذها.

لذلك كانت بحاجه إلى حكومة قوية و وحدة حقيقية تعييد لها أمجادها و دورها التاريخي و الحضاري ، و هو ما حدث في عصر الدولة السعودية الأولى .

قدمنا لكم أبنائي الطلاب إجابة السؤال " خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني"، صواب أم خطأ عبر موقعنا الإلكتروني " اعرفها صح " ، كما نتمنى لكم مزيداً من التفوق و النجاح .
خضعت شبه الجزيرة العربية بالكامل تحت الحكم العثماني، صواب أم خطأ

الإجابة ” خاطئة ” لم تكن شبة الجزيرة العربية تخضع لحكم موحد كما كانت عليه في عصر الرسول عليه افضل الصلاه و السلام و الخلافة الراشدة

اعلان
السابق
حكم المد العارض للسكون اللزوم ، صواب أم خطأ
التالي
تتكون التربة من ..