السعودية

حكم اقامة الرجل من مجلسه

حكم اقامة الرجل من مجلسه

من آداب المجلس الحث على التواضع المقتضى للمودة، فما هو حكم اقامة الرجل من مجلسه؟، دعونا طلاب، وطالبات سادس ابتدائي، ف1، نوضح لكم إجابة هذا السؤال من مادة الحديث، أسفل المقال.

حكم اقامة الرجل من مجلسه

اعلان

الإجابة النموذجية هي: “لا يجوز“. فلا يجوز لرجل أن يقيم آخر من مجلسه بدعوى أنه اعتاد الجلوس فيه، والحكمة في هذا النهي؛ حفظ حق المسلم، وإقامة الرجل من مجلسه يولد العداوة والبغضاء، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 《لا يقيم أحدكم الرجل من مجلسه ثم يجلس فيه 》.

فوائد حديث آداب المجلس

اعلان
  • الحث على التواضع المقتضى للمودة.
  • الناس في المباح كلهم سواء، فمن سبق إلى شيء مباح استحقه، ومن استحق شيئا فأخذ منه بغير حق فهو غصب، والغصب حرام.
  • لا يجوز لرجل أن يقيم آخر من مجلسه بدعوى أنه اعتاد الجلوس فيه، والحكمة من هذا النهي؛ حفظ حق المسلم، ولأن إقامة الرجل من مجلسه يولد العداوة والبغضاء.
  • أن يجلس المرء حيث انتهى به مجلسه، وعدم إقامة أحدا من مكانه يعد من حسن الأدب.
إلى هنا موقع اعرفها صح قد قام بالإجابة عن: حكم اقامة الرجل من مجلسه؟، زوارنا الكرام؛ نلقاكم في مقال آخر تستفيدون منه بإذن الله.


حكم اقامة الرجل من مجلسه

الإجابة النموذجية هي: “لا يجوز”. فلا يجوز لرجل أن يقيم آخر من مجلسه بدعوى أنه اعتاد الجلوس فيه، والحكمة في هذا النهي؛ حفظ حق المسلم، وإقامة الرجل من مجلسه يولد العداوة والبغضاء، فعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: 《لا يقيم أحدكم الرجل من مجلسه ثم يجلس فيه 》.

السابق
تسجيل جامعة أم القرى، بوابة القبول، الشروط، التخصصات، بالتفصيل
التالي
خلو جهاز الحاسب من البرامج يجعله عديم الفائدة